وكالة الأدوية الإيطالية تدرس استخدام عقار "الهيبارين" لعلاج كورونا

الأربعاء، 15 أبريل 2020 01:59 م
وكالة الأدوية الإيطالية تدرس استخدام عقار "الهيبارين" لعلاج كورونا فيروس كورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

سمحت وكالة الأدوية الإيطالية (AIFA) ببدء دراسة متعددة المراكز مع الهيبارين ، والتي تعمل بشكل أساسي كمضاد للجلطات ، ذات الوزن الجزيئي المنخفض (بيوسيلار من صوديوم الإينوكسابارين) لعلاج المرضى الذين يعانون من صورة سريرية معتدلة أو شديدة لفيروس كورونا، وسيتم تقييم سلامة وفعالية هذا الدواء من خلال الاختبار وإعطاؤه بجرعات مختلفة ، لتحسين مسار المصابين، وفقا لصحيفة "لاستامبا" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم توفير الدواء مجانا لـ 14 مركزا إيطاليا مشاركا فى الدراسة Techdow Pharma، الفرع الإيطالي لمجموعة Shenzen Hepalink Pharmaceutical Group ،وسيشارك مجموعة 300 مريض فى اختبار الدواء.

وأوضحت الصحيفة أن الهيبارين منخفض الوزن الجزيئي مع تأثير مضاد للجلطات والذى يجعله اليوم أحد أكثر مضادات الجلطات، المستخدمة للوقاية والعلاج من الجلطات الدموية الوريدية والشريانية (VTE) والشرايين في الأشخاص الذين يخضعون لعملية جراحية أو طريح الفراش.

وقام أستاذ الأمراض المعدية فى جامعة بولونيا ومدير الوحدة التشغيلية للأمراض المعدية ، بيرلوجي فايلى، بدراسة ،وأكد أن التعرض للجلطات ومضاعفاتها لمرضى فيروس كورونا يلعب دورا مهما من حيث الإصابة والعلاقة السريرية ويمثل أحد المتغيرات المرتبطة بالوفيات.

وفى يناير الماضى ، أوصت منظمة الصحة العالمية بالوقاية من الجلطات الدموية الوريدية للأشخاص المصابين بعدوى كورونا.

وأفادت بيانات أعلنتها السلطات الإيطالية مساء أمس الثلاثاء تواصل وتيرة انخفاض عدد مرضى وباء فيروس كورونا بالمستشفيات، بينما لا تزال الوفيات مرتفعة اثر تسجيل 602 حالة وفاة جديدة في الـ24 ساعة الماضية، بينما كان الضحايا الاثنين 566 شخصا.

ووفق البيانات التي أعلنها رئيس هيئة الدفاع المدني، انجيلو بوريللي خلال المؤتمر الصحفي اليومي،تواصل انخفاض المرضى بالمستشفيات، حيث يتواجد حاليا ثلاثة آلاف و186 بأقسام العناية المركزة،   أما المرضى بالمستشفيات خارج غرف العناية المركزة، فيبلغ عددهم الاجمالي اليوم 28 ألف و11،  وهو عدد أقل بـ12 مقارنة بالأمس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة