واشنطن بوست: القبض على دواعش خططوا لاستهداف منشأت أمريكية داخل ألمانيا

الأربعاء، 15 أبريل 2020 05:27 م
واشنطن بوست: القبض على دواعش خططوا لاستهداف منشأت أمريكية داخل ألمانيا داعش
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السلطات الألمانية، إن الشرطة ألقت القبض على أربعة يشتبه بأنهم أعضاء في تنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا كانوا يخططون لشن هجوم على منشآت عسكرية أمريكية داخل ألمانيا، وفقا لصحيفة الواشنطن بوست.

 

وقال ممثلو ادعاء اتحاديون، إن وحدات الشرطة التكتيكية ألقت القبض على المشتبه بهم في وقت مبكر يوم الأربعاء في مواقع مختلفة بولاية شمال الراين ويستفاليا الغربية ولم يتم الإعلان عن أسمائهم لاسباب تتعلق بالخصوصية.

 

القائد المزعوم للمجموعة، وهو رجل يبلغ من العمر 30 عامًا تم تحديده فقط باسم رافسان ب، موجود في السجن منذ مارس 2019 بتهم غير محددة. ووفقا للتقرير سيتم اتهام جميع المشتبه بهم بالانتماء إلى منظمة إرهابية محظورة دوليا.

 

وفي نفس السياق، قال ممثلو الادعاء، إن الرجال انضموا إلى داعش في يناير 2019 وأمروا بتشكيل خلية في ألمانيا. وبحسب ما ورد خططوا أولاً لتنفيذ هجوم في طاجيكستان لكنهم حولوا هدفهم لاحقًا إلى ألمانيا، بما في ذلك قواعد القوات الجوية الأمريكية في البلاد وشخص اعتبروه ينتقد الإسلام.

 

وقالت الصحيفة، إن هناك ادعاءات تشير أن المجموعة كانت على اتصال طوال الوقت بشخصين رفيعي المستوى من تنظيم داعش في سوريا وأفغانستان.

 

وقال ممثلو الادعاء، إن الجماعة حصلت بالفعل على أسلحة نارية وذخائر لتنفيذ هجماتهم ، بينما أمر قائدهم ان يقوموا ببناء عبوة ناسفة، ومن اجل حصولهم على تمويل للهجمات يُزعم أن رافسان ب قبل عقدًا بقيمة 40،000 دولار لاغتيال شخص في ألبانيا ، لكن الاتفاق فشل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة