هيئة بريطانية توصى بـ"إعادة استخدام" معدات الوقاية الطبية بسبب نقص المخزون

الأربعاء، 15 أبريل 2020 01:06 م
هيئة بريطانية توصى بـ"إعادة استخدام" معدات الوقاية الطبية بسبب نقص المخزون كورونا يثير فزع عالمى بسبب نقص المعدات الطبية
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت وثيقة مسربة لإرشادات هيئة الصحة العامة البريطانية، ونشرته صحيفة الإندبندنت عن إرشادات للأطباء بإمكانية إعادة استخدام "بعض" المعدات الخاصة بالوقاية الشخصية لتلافى نقص المعدات الحاد في ظل انتشار أزمة كورونا وخروج الوباء عن السيطرة.

وبحسب الصحيفة، قالت الوثيقة : يمكن إعادة استخدام بعض معدات الوقاية الشخصية (PPE) من قبل موظفي الهيئة الوطنية للخدمات الصحية بموجب خطط "الملاذ الأخير" للتعامل مع النقص في المعدات.

وذكرت الوثيقة المسربة أن الأقنعة والأثواب الواقية قد تحتاج إلى غسلها وإعادة استخدامها حال انخفاض المخزون وحدوث عجز وتعترف بأن هناك "قدرة مخفضة لإعادة توريد" معدات الوقاية الشخصية.

وبدأت بعض المستشفيات بالفعل في تنظيف الاثواب الواقية ذات الاستخدام الواحد للحفاظ على المخزون.

كما يمكن إجبار العاملين الصحيين على ارتداء الثواب المستخدمة في معامل الاختبار القابلة للغسل وعباءات المرضى حيث لا تتوافر الأثواب التي يمكن التخلص منها.

وناقش كبار الأطباء والممرضين الرئيسيين في دول المملكة المتحدة القضية مؤخرًا. وعقب اجتماع عقد مؤخراً واقترحت مسودة وثيقة كتبها هيئة الصحة الإنجليزية بتاريخ 13 أبريل حلولاً حال وجود "نقص حاد" في الإمدادات الخاصة بمعدات الحماية الشخصية.

وذكرت الوثيقة أن "هذه بدائل الملاذ الأخير ، ولكن ، بالنظر إلى المخزون الحالي داخل الدولة والقدرة المنخفضة على إعادة التوريد ، نقترح أن يتم تنفيذها حتى يتم التأكد من إعادة التزويد بالمعدلات المناسبة".

ويعتقد أيضًا أنه قد اقترح إعادة استخدام أقنعة الوجه باستخدام طرق التعقيم المختلفة ومن ضمنها البخار وتطهير الأشعة فوق البنفسجية.

وفي الولايات المتحدة وافقت إدارة الغذاء والدواء (FDA) على استخدام بيروكسيد الهيدروجين لتطهير أقنعة وأجهزة تنفس معينة لاستخدامها من قبل الموظفين.

واضافت الوثيقة المسربة إن بعض إجراءات الملاذ الأخير ستحتاج إلى المراجعة والموافقة عليها من قبل إدارة الصحة والسلامة (HSE).

وقالت الدكتورة سوزان هوبكنز من شركة الصحة العامة في إنجلترا: "معدات الوقاية الشخصية هي مورد ثمين ومن المهم أن يحصل كل فرد في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية على معدات الحماية المناسبة"

وقال متحدث باسم الصحة والسلامة والبيئة: "تماشيا مع استراتيجية معدات الحماية الشخصية الحكومية ، من الصحيح أنه ينبغي استكشاف استراتيجيات لتحسين إمدادات معدات الحماية الشخصية" مضيفا انه تجري مناقشات مع الصحة العامة لايجاد حلول للتخفيف الضغط على سلاسل التوريد.

ووفقا للتقرير رفض وزير الصحة البريطاني مات هانكوك الاعتذار للممرضين الذين أجبروا على الاختيار بين علاج المرضى أو حماية أنفسهم بسبب نقص أدوات الحماية.

وقال الدكتور تشاند ناجبول، رئيس الجمعية الطبية البريطانية إن أحدث خطط الملاذ الأخير التي تم تسريبها تؤكد "الإلحاحية" التي يجب أن يتم بها معالجة هذا الوضع، وأضاف ان الحكومة يجب ان تكون صادقة بشأن إمدادات معدات الوقاية الشخصية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة