أكرم القصاص - علا الشافعي

ميلان والإنتر قد يُحرمان من اللعب فى سان سيرو بعد عودة الدورى الإيطالى

الأربعاء، 15 أبريل 2020 02:14 م
ميلان والإنتر قد يُحرمان من اللعب فى سان سيرو بعد عودة الدورى الإيطالى لوكاكو نجم الانتر
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، عن الخطط المطروحة من المسئولين عن النشاط الكروى للعودة مرة أخرى عقب التعافى من وباء كورونا الذى بدأ فى الانحصار إلى حد ما فى إيطاليا بعدما كبد البلاد خسائر فى الأرواح تخطت الـ20 ألفًا.

وقال جرافينا فى تصريحات لصحيفة "لا ريبوبليكا": "من الممكن أن نستأنف الدورى الإيطالى فى يونيو ونختتم الموسم في يوليو، أما حال العودة في سبتمبر فسيتم الانتهاء في نوفمبر. وسيبدأ الموسم الجديد في يناير".

وتابع: "قد لا نعود للعب في الشمال مرة أخرى فى مدن مثل ميلان أو بيرجامو أو بريشيا أو كريمونا، وسيستأنف الموسم على ملاعب أندية مدن الوسط والجنوب".

وستكون أندية ميلان والإنتر وأتالانتا من أبرز الأندية المتضررة من عدم خوض المباريات في المدن الشمالية وذلك بعدما تفشى الفيروس بشكل كبير في تلك المناطق بالأشهر الماضية.

وعن الموسم الجديد قال: "إذا بدأت النسخة الجديدة في يناير، فيمكن أن تستمر حتى شهر مايو قبل انطلاق اليورو في صيف 2021".

في الوقت نفسه، يوصي العديد من خبراء الصحة في إيطاليا بإلغاء موسم الدوري 2019-20 حرصا على سلامة الجميع، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في البلاد، وقال المعهد الوطني الإيطالي للصحة إنه لن يكون في صالح الجميع السماح باستئناف الموسم، وجاء ذلك بعد اتفاق بين رابطة الدوري الايطالي ورئيس اتحاد الكرة ووزير الرياضة على استكمال الموسم بمجرد انخفاض عدد الإصابات بالفيروس في البلاد بشكل يسمح لاستكمال الموسم دون جماهير.

واقترح مسئولو الرياضة أن يبدأ التدريب مرة أخرى بمجرد انتهاء المرحلة الأولى من الحظر الذي فرضته السلطات الإيطالية حتى 3 مايو المقبل ، بهدف إنهاء الموسم المحتمل بحلول أغسطس. ومع ذلك يرى خبراء الصحة في إيطاليا أنه يجب إلغاء هذا الموسم من الدوري الايطالي.

ويقول جياني ريزا، مدير المعهد الوطني للصحة: "إذا اضطررت لإبداء رأي فني ، فلن ينول هذا الرأي إعجاب الجميع، وأعتقد أن مسئولو الصحة يجب أن يوافقوا أولا ومن ثم يقرر السياسيون".

يذكر أن أندية إيطاليا طالبت لاعبيها المحترفين بسرعة العودة إلى البلاد قبل نهاية شهر أبريل، لقضاء مدة أسبوعين فى العزل الطبى قبل استئناف التدريبات الجماعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة