أكرم القصاص - علا الشافعي

مسئول صحى إيطالى: معدل البقاء على قيد الحياة لمصابى كورونا بالعناية المركزة 65%

الأربعاء، 15 أبريل 2020 10:47 ص
مسئول صحى إيطالى: معدل البقاء على قيد الحياة لمصابى كورونا بالعناية المركزة 65% مصابين فيروس كورونا فى إيطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال ماسيمو أنتونللي مسئول اللجنة العملية الايطالية الخاصة بطوارئ فيروس كورونا إن "معدل البقاء على قيد الحياة للمرضى بأقسام العناية المركزة يبلغ 65% مشيرا إلى أن وضع العناية المركزة تحسن كثيرا".

وأضاف المسئول الصحي الايطالي "في الأسابيع الأربعة الماضية كان عدد المرضى بالعناية المركزة في لومبارديا 3،862 مريضا، الذين غادروا غرف العناية المركزة 1296 ، وهناك 1240 مريضا لا يزالون يواصلون العلاج، ولذلك فإن المجموع يؤشر على أن 65% من المرضى يبقى على قيد الحياة، وفى اقليم لاتسيو تم إدخال 424 إلى أقسام العناية المركزة، ربعهم غادر والربع الثاني لا يزال يتلقى العلاج وهذا يعني نفس المعدل: 65% على قيد الحياة"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وبحسب أنتونللي، "هذا يعني أن العبء الاكبر  للطوارئ الصحية في لومبارديا كان على العناية المركزة، لقد ساهمت تدابير الاحتواء المفروضة على المواطنين في تقليل التدفقات نحو  أقسام العناية المركزة في مناطق أخرى بالبلاد.

وأفادت بيانات أعلنتها السلطات الإيطالية مساء أمس الثلاثاء تواصل وتيرة انخفاض عدد مرضى وباء فيروس كورونا بالمستشفيات، بينما لا تزال الوفيات مرتفعة اثر تسجيل 602 وفاة جدبدة في الـ24 ساعة الماضية، بينما كان الضحايا الاثنين 566 شخصا.

ووفق البيانات التي أعلنها رئيس هيئة الدفاع المدني، انجيلو بوريللي خلال المؤتمر الصحفي اليومي، يقفز العدد الكلي للاشخاص الذين حصدت ارواحهم هذه الجائحة، منذ بداية الازمة الصحية في ايطاليا قبل حوالي سبعة أسابيع، الى 21 ألفا و67.

وأكد بوريللي تواصل انخفاض المرضى بالمستشفيات، حيث يتواجد حاليا ثلاثة آلاف و186 بأقسام العناية المركزة،  74 أقل من أمس. أما المرضى بالمستشفيات خارج غرف العناية المركزة، فيبلغ عددهم الاجمالي اليوم 28 ألف و11،  وهو عدد أقل بـ12 مقارنة بالأمس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة