محافظ أسوان يفتح النار على المتعدين خلال حملة إزالة: الناس اللى اشتغلت وقت الحظر فاكرين محدش شايفهم.. ويؤكد: توجيهات الرئيس واضحة ومحدش فوق القانون.. أشرف عطية: عندنا القدرة على إزالة أى تعد ومصر دولة قوية

الأربعاء، 15 أبريل 2020 10:30 م
محافظ أسوان يفتح النار على المتعدين خلال حملة إزالة: الناس اللى اشتغلت وقت الحظر فاكرين محدش شايفهم.. ويؤكد: توجيهات الرئيس واضحة ومحدش فوق القانون.. أشرف عطية: عندنا القدرة على إزالة أى تعد ومصر دولة قوية محافظ أسوان خلال حملة إزالة
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الحفاظ على أملاك الدولة يوازى حماية الوطن من الإرهاب

- الاستيلاء على الأراضى جريمة "سرقة" فى حق المواطن والبلد

 

"لا أحد فوق القانون وتوجيهات الرئيس واضحة ولدينا القدرة على إزالة أى تعدى".. هذه أبرز التأكيدات التى صرح بها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لـ"اليوم السابع"، على هامش ترأسه لإزالة فندق سياحى بالمخالفة للبناء على حرم نهر النيل بمدينة أسوان، بحضور اللواء هشام فاروق، مدير أمن أسوان، واللواء عماد يوسف، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

5FBE4F9E-1CFC-4AAC-90A3-0B36545B8495

وأكد اللواء أشرف عطية، أن هذا المكان هو أحد الأماكن التى تم الاستيلاء عليها داخل محافظة أسوان بغير وجه حق، واصفاً صاحبها بـ"أخد حق مش حقه"، مشيراً إلى أن الأجهزة التنفيذية والأمنية بأسوان لن تترك مكان داخل المحافظة إلا تم رصد مخالفة بناءه وحجم التعديات فيه، وسيتم إزالته تباعاً.

وتابع محافظ أسوان، أن هؤلاء المتعدين شرعوا فى تعدياتهم المخالفة والبناء خلال وقت الحظر من خلال الاستعانة بأكبر عدد من العمالة اليومية حتى يتم إنجاز العمل فى أسرع وقت، وحتى يتضح بعد ذلك أن هذا البناء هو قائم ومستقر من فترة، ثم يحرج الأجهزة المسئولة وتبحث معه فى طريقة للتصالح أو تقنين الأوضاع، مؤكداً أن هذا الكلام غير مقبول وغير مسموح به.

629855E0-90EE-4B3C-B377-99144A37EAB7

وشدد المحافظ، على أن توجيهات رئيس الجمهورية واضحة جداً وصريحة فى هذا الصدد، معلقاً: نحن ننفذ هذه التوجيهات وهى المتعلقة فى الأساس بالمواطن، فكل مواطن داخل مصر هو من حقه يعيش فى أمان، وما نحن فيه من تعديات ليس أمان، لأن هذا المتعدى يأخذ حق ليس من حقه، وبالتالى لا يوجد احتمالية لترك أحد من المتعدين سواء فى أراضى زراعية أو مبان أو أى تعديات على أملاك الدولة".

 

وأوضح اللواء عطية، بأن حجم المخالفات داخل محافظة أسوان، تمت إزالتها بالكامل باستثناء 12 حالة تعد، تم رصدها وسيتم تنفيذ الإزالة لهم خلال الفترة القليلة المقبلة، مؤكداً أنه لن يتم السماح بوجود أى تعدى على أراضى الدولة تحت أى بند، ولا عودة للوراء لأن مصر دولة قوية قادرة على تنفيذ الصعاب.

8C35644A-E6D4-4B29-B7DD-571B9371A375

وعلق محافظ أسوان: "شوفنا زملائنا من ضباط الشرطة فى الداخلية والأمن الوطنى استشهدوا بهدف حماية الوطن، وهذه الإجراءات التى تتم ضمن حماية الوطن ، لأن حماية الوطن إننا نحمى أراضيه ، ونرصد حجم الإهمال والاستهتار واللامبالاة والاستيلاء الذى يعد سرقة لأنها من حق المواطن والدولة".

 

واستكمل قائلاً: مكان مثل هذا كان لابد على صاحب هذه التعديات أن يقدم أوراقه ويتم فحصها ومعاينة المسموح منها ويقنن باقى الإجراءات ، لكن هذا الأسلوب غير حضارى ولا نقبله والدولة لا تتقبله ولن نتستر على هذه النوعية من الناس، وتم إحالة المتعدى للنيابة العسكرية ، حتى يتم اتخاذ الإجراءات بشكل أسرع ، وإجراءات حاسمة والأحكام رادعة وسريعة ، وحتى لا تتأخر الأحكام ونفاجئ أنه تمادى فى التعدى، وعلى الناس أن تعيد حساباتها وكل من تقدم بتقنين أوضاع أو تصالح يسرع فى إجراءاته لأن التأخير ليس فى صالحه ، والمحافظة لن تسمح بوجود مخالفات داخل أراضيها.

D869F14A-C90B-41D6-A4F9-9B6532826115

وأشار إلى أنه سيتم هدم المبانى المخالفة أياً كانت، لأن هناك عمارات وأبراج يتم هدمها بسبب تعدياتها ومخالفتها، ولا أحد فوق القانون، ولا يستثنى اسم على آخر، وعلينا أن نرى من فى السجون حتى نتأكد أننا دولة قوية لن تسمح بأى خلل ولن نقبل بأى خطة، مضيفاً أن الحكومة تتعامل بشفافية ووضوح وبالتالى على المواطنين أن يكونوا حذرين فى مخالفة القانون.

 

ووجه محافظ أسوان فى ختام حديثه لـ"اليوم السابع"، الشكر للمواطن الأسوانى الشريف الذى يقدر المسئولية، مؤكداً أن محافظة أسوان تعمل بجهد من أجله وعليه أن يقف فى بجانب بلده حتى نجنى سوياً ثمار الجهد والبناء، معلقاً: "الفترة القادمة ستشهد أشياء جميلة".

8460AAD3-94FA-45B6-B04F-A60A3A5AD373

وقاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان يرافقه اللواء هشام فاروق مدير أمن أسوان والقيادات التنفيذية والأمنية، حملة ميدانية مكبرة لإزالة "موتيل" سياحى يضم 12 غرفة ويقع على مساحة 500 م2 يطل على حرم نهر النيل مباشرة ، بالإضافة إلى أدوار مخالفة في 3 عقارات جارى إنشاؤها على مساحة إجمالية ألف م2 بحى مدينة ناصر وسط مدينة أسوان ، كما تم تحويل أصحاب هذه المخالفات للنيابة العسكرية، وذلك بعد رصد المحافظ قيام أحد الأشخاص بمخالفة البناء دون ترخيص أثناء جولة مفاجئة بالمنطقة حيث أمر بالإزالة الفورية للعقار وتحرير محضر بالواقعة تمهيداً لتحويل المخالفين للنيابة العسكرية ، موجهاً لعمل الرفع المساحى للمنطقة للوقوف على أنماط المبانى الموجودة من مبانى وتعديات مع تحرير محاضر لها للقيام بحملات إزالة لها في ظل تنسيق كامل مع مديرية الأمن.

 

وقال اللواء أشرف عطية، إنه لا أحد فوق القانون ولن نترك شبر واحد من أراضى الدولة تم الاعتداء عليه من المخالفين حيث جارى تنفيذ حملات إزالة لكافة التعديات على أراضى البناء أو الزراعية بجميع القرى والمدن بنطاق المحافظة كلها والتصدي بكل حسم وقوة لمحاولات بعض المواطنين لاستغلال الوضع الراهن في القيام بالاستيلاء والتعدى على حق الشعب ، موضحاً بأن نتائج حملات الإزالة بالمراكز والمدن وصلت حتى الآن وصل إلى  216 حالة تعدى بمساحة تصل لحوالى 121 ألف م2 ليؤكد ذلك على أن المحافظة بالتعاون مع مديرية أمن أسوان والجهات المعنية عازمة على استكمال إزالة جميع التعديات لاسترداد الأرضى المتعدى عليها وتكريس سيادة القانون

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة