صور.. صرف منحة العمالة غير منتظمة بالمحافظات وإجراءات وقائية ضد "كورونا"

الأربعاء، 15 أبريل 2020 03:22 م
صور.. صرف منحة العمالة غير منتظمة بالمحافظات وإجراءات وقائية ضد "كورونا" صرف بدل العمالة الغير منتظمة بالإسكندرية
المحافظات- أسماء على بدر- محمد طارق – محمود مقبول- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرت مكاتب البريد والمنافذ المخصصة، اليوم الأربعاء، صرف منحة العمالة غير المنتظمة، وسط إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وشهدت مكاتب البريد بمحافظة الإسكندرية، حالة من الهدوء، خلال صرف الدفعة الأولى للعمالة غير المنتظمة التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للمضاريين من تداعيات فيروس كورونا المستجد وقدرها 500 جنيه.

والتزمت مكاتب البريد بتطبيق آليات وقواعد الصرف فى مرحلتها الأولى وعدم وجود أي عقبات خلال أعمال الصرف، ذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حرصًا على سلامة المواطنين وحمايتهم من التزاحمات.

وفى الغربية، شهدت منافذ صرف منحة العمالة الغير منتظمة والتي أعلنت عنها الحكومة ، توافد المواطنين اليوم الثالث على التوالي ، وسط تنظيم كبير من شباب الأحزاب المتطوعين لتنظيم المواطنين ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وفي هذا الصدد قال سامح المليجي أحد المستفيدين من المنحة ، إنه سعيد بمساندة ودعم الحكومة العمالة الغير منتظمة والتي كانت تعاني بسبب انتشار هذا الوباء ، موضحا أن هذه الأموال ستساعده كثيرا في تكاليف الحياة اليومية وقضاء احتياجات المنزل من مواد غذائية وغيرها .

وكانت محافظة الغربية ، قد بدأت منذ أول أمس في صرف منحة العمالة غير المنتظمة ب 404 منفذًا بالغربية، والتي قررها الرئيس عبدالفتاح السيسي للعمالة غير المنتظمة، وقدرها 500 جنيه.

وقال محافظ الغربية ، انه تم تخصيص 404منفذًا بمدن ومراكز المحافظة لصرف المنحة علي مستوى فروع مكاتب البريد وبنوك التنمية والائتمان الزراعي والمدارس المخصصة لهذا الغرض، وتوزيع المستحقين علي اربعة أيام، تسهيلًا عليهم وًحفاظًا على صحتهم ، وذلك في إطار التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد المحافظ ، انتظام عملية الصرف اليوم للفئة العمرية الأولي من 51 سنةً فيما فوق ، علي ان يتم الصرف غدا الثلاثاء لمن تتراوح أعمارهم من 50 وحتى  35 سنةً، وتخصيص يوم الأربعاء لمن تتراوح أعمارهم من 35 وحتى  25 سنةً، علي ان تختتم عملية الصرف يوم الخميس القادم لمن هم أقل من 25 سنةً.

وفي السياق ذاته، تفقد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية منافذ الصرف بالبنك الاهلي وبنك مصر وبنك التنمية والائتمان الزراعي بمدينة قطور ، واطمأن علي الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية ومراعاه المسافات الآمنة بين المواطنين مع ارتداء الكمامات لمنع نقل العدوي وانتشار الفيروس.

وفى سوهاج، تفقد الدكتور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج أعمال صرف منحة العمالة الغير منتظمة بنادي شباب أخميم الرياضي، ومدرسة سيدي ابو القاسم، وبنك التنمية والائتمان الزراعي" بنك القرية"، لافتا إلى سير إجراءات عملية الصرف للمستحقين بسهولة ويسر .

وأكد نائب المحافظ ضرورة الإلتزام وعدم التزاحم خلال عملية الصرف، مشيرا إلى أهمية وجود مسافات كافية بين المواطنين خلال التحقق من البيانات لمستحقي الصرف، كما أوصى بإقامة سرادق داخل فناء بنك القرية لحماية المواطنين من أشعة الشمس حرصا على سلامتهم.

وتفقد " القاضي " مشروعات قرى مبادرة " حياة كريمة"، حيث تم المرور على طريق" الشيخ فهمي" المتفرع من طريق سوهاج البحر الأحمر والمؤدي لقرية الكولة والمدرج بخطة حياة كريمة، والذي يبلغ طوله 2 كيلو و200متر، حيث بلغت نسبة التنفيذ به 50%، مؤكدا على ضرورة الإلتزام بالمواعيد المقررة للإنتهاء من الطريق، كما تفقد  مركز شباب الكولة وأعمال التجديد به التى وصلت 40%، وكذلك الوحدة البيطرية بالقرية التي وصلت نسبة التنفيذ بها إلى 85%، .

رافق نائب المحافظ خلال الجولة كلا من حسين حبارير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، ومسئولي مبادرة " حياة كريمة" بالمحافظة، وبعض من القيادات التنفيذية بالمحافظة .

وفى كفر الشيخ ، طمأن اللواء المحافظ جمال نور الدين، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء خلال اجتماعه مع المحافظين، عبر الفيديو كونفرانس على استقرار الأوضاع بالمحافظة وجاهزية مستشفيات الصحة ومستشفى العزل ببلطيم لاستقبال أية حالات إصابة بفيروس كورونا، وتوفر جميع المستلزمات الطبية والأدوية بمختلف المستشفيات مستعرضًا آخر المستجدات في المحافظة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، والإجراءات الإحترازية التي يتم تنفيذها بكافة القطاعات، فضلًا عن الوضع الصحي بالمحافظة والتعامل مع الحالات الإيجابية وحالات الاشتباه والمخالطين لهم وفقًا لإجراءات وزارة الصحة الاحترازية، كذا جهود المحافظة في تنفيذ قرارات الإزالة لمخالفات المباني وإزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي لبعض المواطنين لاستغلال الوضع الراهن في القيام بالتعديات، وإحالة تلك المخالفات إلى النيابة العسكرية.

كما استعرض محافظ كفر الشيخ، خلال الاجتماع جهود المحافظة في التشديد في اتخاذ الاجراءات الاحترازية لمنع كافة التجمعات، والتأكيد على قرارات استمرار غلق جميع الحدائق والمتنزهات والأسواق وقاعات الأفراح وصالات الجيم خلال أعياد الأخوة الأقباط وشم النسيم، مؤكدًا فتح منافذ مواد غذائية وخضار وفاكهة ولحوم بأسعار مخفضة بالتنسيق مع كافة الجهات بالمحافظة، فضلًا عن توفر المواد التموينية والدقيق بكميات كافية وجاهزية المحافظة لسد احتياجات المواطنين مع توفر مخزون استراتيجي كافٍ من السلع والمواد التموينية والمواد البترولية استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى المتابعة المستمرة لصرف مكافات العمالة غير المنتظمة التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك من خلال مكاتب البريد وأفرع البنك الزراعي المصري خلال الفترة من 13 وحتى 16 أبريل الجاري، وتسهيل الإجراءات لصرف تلك المكافآت للمستحقين، مؤكدًا على تنفيذ جميع قرارات الحكومة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية، باستمرار عمليات التعقيم والتطهير لكافة المنشآت والمرافق والشوارع والميادين بالإضافة إلى تفعيل فرق الرصد والتقصي والمتابعة للوافدين من الخارج، وتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الخاصة بحظر انتقال المواطنين والإغلاق التام لجميع المحلات التجارية والمقاهي والكافتريات والنوادي الرياضية وجميع الصالات الرياضية والأسواق عدا محلات السوبر ماركت والصيدليات والمخابز بالتنسيق المستمر مع الأجهزة الأمنية مع مراعاة الظروف الاستثنائية التي تضمنها القرار والانتشار الموسع لمتابعة غلق المحال بشكل دورى في الأوقات المحددة وتوقيع العقوبة على المخالفين.

 

صرف بدل العمالة الغير منتظمة بالإسكندرية (1)
صرف بدل العمالة الغير منتظمة بالإسكندرية 

 

صرف بدل العمالة الغير منتظمة بالإسكندرية (2)
صرف بدل العمالة الغير منتظمة بالإسكندرية 

 

صرف منح العمالة الغير منتظمة في منافذ الغربية  (5)
صرف منح العمالة الغير منتظمة في منافذ الغربية

 

نائب محافظ سوهاج يتفقد سير صرف المنحة للمستحقين  (2)
نائب محافظ سوهاج يتفقد سير صرف المنحة للمستحقين 

 

نائب محافظ سوهاج يتفقد سير صرف المنحة للمستحقين  (4)
نائب محافظ سوهاج يتفقد سير صرف المنحة للمستحقين

 

نائب محافظ سوهاج يتفقد سير صرف المنحة للمستحقين  (6)
نائب محافظ سوهاج يتفقد سير صرف المنحة للمستحقين 

 

نائب محافظ سوهاج يتفقد سير صرف المنحة للمستحقين  (18)
نائب محافظ سوهاج يتفقد سير صرف المنحة للمستحقين 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة