وأضاف بينج أن مرض الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد ( كوفيد-19) ينتشر في العالم كله، ويشكل تهديدا هائلا لسلامة الأرواح وصحتها، كما يمثل تحديا كبيرا لأمن الصحة العامة العالمية، ويجب على المجتمع الدولي تعزيز الثقة وتوحيد الجهود ودفع التعاون بصورة موحدة وشاملة، للفوز بالمعركة ضد هذا المرض المعدى الخطير.

وتابع بينج أن "البشر سيتغلبون على الوباء بشكل كامل وسيستقبلون غدا أفضل للتنمية ما داموا يعملون معا ويساندون بعضهم البعض"، مشيرا إلى أن الفيروس لا يعرف حدودا بين الدول، ولا يميز بين القوميات والأعراق.

وأشار بينج إلى أن الصين ستظل متمسكة بمباديء الانفتاح والشفافية والمسئولية انطلاقا من مفهوم مجتمع المصير المشترك للبشرية، وقد أبلغت منظمة الصحة العالمية والدول والمناطق المعنية بالمعلومات المتعلقة بالوباء، وتقاسمت معها التسلسل الجيني للفيروس فور اكتشافه، كما تشاركت خبراتها دون تحفظ في منع تفشي الفيروس وسبل العلاج، وأقبلت بنشاط على التعاون مع باقي الدول لمكافحة الوباء ومواجهة التهديدات والتحديات المشتركة.

وأكد بينج أن بلاده تعمل بحزم على حماية سلامة أرواح الشعب الصيني وصحته، وتشارك في الوقت نفسه في حماية سلامة أرواح شعوب دول العالم وصحتها، منوها إلى أن الصين تقدر التفاهم والدعم المقدمين من الكثير من أعضاء المجتمع الدولي في أصعب الأوقات، وسوف تظل حريصة على هذه الصداقة.

وشدد بينج على أن الصين مستعدة للتعاون مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي لحماية أمن الصحة العامة إقليميا وعالميا، من خلال تحسين الأعمال بحزم لكسب معركة احتواء (كوفيد-19)، وتنسيق الجهود الدولية للوقاية من الوباء والسيطرة عليه، والدعم النشط للمنظمات الدولية لتؤدي دورها بفعالية، وتعزيز التنسيق في سياسات الاقتصاد الكلي العالمية.