خبير اقتصادى: مجموعة الـ20 تسعى لتوفير موارد للدول الفقيرة لمواجهة كورونا

الأربعاء، 15 أبريل 2020 10:26 م
خبير اقتصادى: مجموعة الـ20 تسعى لتوفير موارد للدول الفقيرة لمواجهة كورونا مجموعه العشرين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ناصر قلاوون الخبير الاقتصادى، إن إعلان مجموعة العشرين ضخ أموال للدول الفقيرة لمواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى تجميد الديون بشكل مؤقت على الدول الفقيرة هي خطوة تهدف إلى منع تفاقم الخسائر الاقتصادية بشكل ضخم على تلك الدول الذى سيؤثر بشكل كبير على قدرتها على مواجهة هذا الفيروس المستجد.

وأضاف الخبير الاقتصادى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن مجموعة العشرين تسعى لمساعدة الدول الفقيرة على وضع خطط تنموية تقلل من حدة وتأثير انتشار فيروس كورونا على تلك الدول، وتمكنها من توفير موارد تمكنها من التصدى للفيروس وتوفير طرق حماية منه.

وفى وقت سابق أعلنت مجموعة العشرين الموافقة على تجميد مؤقت لديون البلدان الأشد فقرًا، ووافقت مجموعة العشرين على تعليق خدمة الدين اعتبارا من 1 مايو حتى نهاية العام الجاري، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

من جانبه، قال محمد الجدعان، وزير المالية السعودى، إن مجموعة العشرين ضخت أكثر من 7 ترليون دولار في الاقتصاد العالمي لحماية الوظائف والأعمال، موضحا أن المملكة العربية السعودية بصفتها رئيسة مجموعة الـ 20 قدمت خطة لتأجيل سداد الديون.

وأشار وزير المالية السعودي، خلال مؤتمر صحفى، إلى أن المملكة اتخذت تدابير احترازية بينها دعم القطاع الصحي، لافتا إلى أن مجموعة الـ 20 خصصت تريليون دولار للدول الأكثر فقرا لمواجهة الوباء.

وأوضح وزير المالية السعودى، أن مجموعة الـ 20 اتفقت على تجميد مستحقات مديونية الدول الأكثر فقرا حتى نهاية 2020، لافتا إلى أن وباء كورونا ألقى بثقله على شعوبنا واقتصاداتنا، موضحا أن مجموعة الـ20 مصممة على مواجهة تداعيات كورونا.

وأضاف وزير المالية السعودي، أن مجموعة الـ20 خصصت 7 تريليونات دولار لمواجهة تداعيات الوباء، متابعا: نسعى إلى تجاوز الأزمة وتحقيق التعافي الاقتصادي مستقبلا.

واستطرد وزير المالية السعودى: عملنا لتوفير مساعدات مالية للدول النامية، سنتجاوز هذه الأزمة وسنخرج أكثر تعافيا، ولدى السعودية استراتيجية واضحة للتعامل مع الوباء.

بدوره أعلن الاتحاد الأوروبي ترحيبه بجهود مجموعة الـ 20 في دعم الدول الأكثر فقرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة