خبير استراتيجى: مخططات خارجية توجه عناصر داخلية لزعزعة استقرار مصر

الأربعاء، 15 أبريل 2020 01:50 م
خبير استراتيجى: مخططات خارجية توجه عناصر داخلية لزعزعة استقرار مصر باسل يسري
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال باسل يسري، الباحث في الشأن الاستراتيجي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إنه لا يزال هناك خلايا نائمة بين المصريين وإن هناك مخططات خارجية تحرك عناصر داخلية لزعزعة أمن واستقرار مصر.

وأضاف يسري، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن المصريين شاهدوا بالأمس مشاهد حية لجهود وزارة الداخلية في التصدي للإرهابيين في منطقة الأميرية وتقديم الوزارة أرواح أبنائها فداء للوطن، لافتًا إلى تقديم مصر الكثير من التضحيات في حربها مع الإرهاب.

وأشار الخبير الاستراتيجي بالأهرام إلى أهمية توعية جموع المواطنين بخطورة الإرهاب وأفكار الجماعات الإرهابية، فضلا عن وضع استراتيجية واضحة في تجديد الخطاب الديني.

وتمكنت قوات مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية أمس من السيطرة على الخلية الإرهابية التي كانت تختبأ داخل إحدى الشقق السكنية بعزبة شاهين في منطقة الأميرية، التابعة لمحافظة القاهرة، عملية السيطرة وقتل العناصر الإرهابية الـ 7 استغرقت ما يقرب من 4 ساعات متواصلة.

وأعلنت وزارة الداخلية، مساء أمس الثلاثاء، مصرع 7 عناصر إرهابية في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة داخل مخبأهم بالأميرية.

وذكرت الوزارة في بيان لها أمس الثلاثاء، أنه وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية، تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد عيد القيامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة