الشرطة الأمريكية تعتقل طفلًا خالف قرار التجول فى مترو نيويورك.. فيديو

الأربعاء، 15 أبريل 2020 03:24 م
الشرطة الأمريكية تعتقل طفلًا خالف قرار التجول فى مترو نيويورك.. فيديو الشرطة الامريكية تعتقل الطفل فى المترو
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقدم أحد ضباط الشرطة الامريكية على التعامل بشدة مع طفل خرق قرارات الاغلاق العام التي تشهدها ولاية نيويورك صاحبة الأرقام المرتفعة في وفيات وإصابات فيروس كورونا، حيث عرضت قناة روسيا اليوم ، فيديو لضابط الشرطة وهو يلقى القبض على الطفل بزعم أنه يبيع الحلوى في المترو، وبدا الطفل مذعورا من التعامل معه، مما أثار غضب بعض المواطنين الذين هاجموا الشرطة وطالبوهم بمعاملة الطفل بلطف.

وفي موقف آخر، تعاملت الشرطة الأمريكية بقسوة مع أحد ركاب حافلات النقل العام في مدينة فيلادلفيا أحد أكبر مدن بولاية بينسلفينيا الامريكية، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية جانبا من الواقعة، حيث قامت عناصر من الشرطة بجر الرجل قبل حمله عنوة من الحافلة بزعم عدم امتثاله لتفويض يقضي على الركاب ارتداء الأقنعة الواقية لمنع تفشي فيروس كورونا بين المواطنين، وبعد أن أقبلت الشرطة في الولاية على هذا الفعل وجه الراكب سيلا من السباب له لإهانته أمام المواطنين.

الشرطة الامريكية تعتقل الطفل فى المترو
الشرطة الامريكية تعتقل الطفل فى المترو

وانتشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار استياء الكثير من المواطنين في مدينة فيلادلفيا مما اضطر شركة النقل العام في المدينة   SEPTAإلى إصدار قرار منذ ذلك الحين قالت فيه إنها لن تجعل تغطية الوجه إلزامية على الركاب عند استقلال وسائل النقل العام.

وعلى جانب آخر، قال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية آندرو كومو، إنه لن يلتزم بأى أمر يصدره الرئيس دونالد ترامب بإنهاء إجراءات العزل العام فى الولاية بطريقة غير آمنة خلال تفشى فيروس كورونا.

وأضاف كومو فى مقابلة مع شبكة (سى.إن.إن) "إذا أمرنى بإعادة فتح (نيويورك) بطريقة تعرض الصحة العامة لأفراد ولايتى للخطر، فلن أفعل ذلك".

وقال ترامب إنه يعتقد أن لديه "سلطة كاملة" على الولايات فيما يتعلق بإجراءات مواجهة فيروس كورونا، وهو موقف لا يدعمه الدستور ورفضه على الفور خبراء قانونيون وبعض حكام الولايات.

فيما قال كومو إن أى أمر من هذا القبيل سيشكل تحديا دستوريا بين الولايات والحكومة الاتحادية وسيرفع إلى القضاء للبت فيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة