خالد صلاح

مجلس القضاء الأعلى ينعى الشهيد محمد الحوفى.. ويؤكد: سننتصر على الإرهاب

الأربعاء، 15 أبريل 2020 12:30 م
مجلس القضاء الأعلى ينعى الشهيد محمد الحوفى.. ويؤكد: سننتصر على الإرهاب شهيد الواجب المقدم محمد فوزى الحوفى
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار عبدالله عصر رئيس محكمة النقض وأعضاء المجلس شهيد الواجب المقدم محمد فوزى الحوفى ، وقال فى بيان أصدره ، إن شهيد الواجب بذل روحه فداء للوطن في مكافحة الإرهاب الاسود.

واضاف البيان ، "إن شعب مصر العظيم بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي سينتصر على الإرهاب وذلك بقوته وصلابته وأصالته ، والأسرة الشهيد ورجال الشرطة البواسل الصبر والسلوان".

وأصدر نادى القضاة بيانا أيضا نعى فيه الضابط محمد الحوفى الذى استشهد خلال مداهمة بؤرة إرهابية بمنطقة الأميرية بالقاهرة.
وصرح المستشار رضا محمود السيد المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة ، أن مجلس إدارة نادي قضاة مصر  برئاسة المستشار محمد عبد المحسن أصدر بيانا جاء فيه ، " ينعي نادي قضاة مصر الشهيد البطل المقدم محمد الحوفي الذي استشهد أثناء القيام بواجبه في عملية مكافحة الإرهاب بمنطقة الأميرية بمحافظة القاهرة.


وقال البيان ، وإذ يعرب نادي القضاة عن خالص تعازيه  وصادق المواساة لأسرة  وذوي الشهيد  ولوزارة  الداخلية فإنه  يؤكد على  تضامن قضاة مصر  مع رجال  الشرطة البواسل في دفاعهم  بكل شجاعة  عن أمن المواطنين وسلامهم الاجتماعي، باذلين الجهد ومواصلين العطاء،  حتى في أحلك الظروف مؤكدين أنهم، العين الساهرة  بقيامهم بواجبهم الوطني  بحماية الجبهة الداخلية لمصرنا الغالية ليبيت جموع أفراد الشعب المصري العظيم، آمنين على يومهم وغدهم ومستقبلهم.
  وتابع البيان ، كما يشيد   نادي القضاة  بدورهم  البطولي الذي يقومون به،  ويثمن جهودهم  في اكتشاف وتتبع ورصد والتعامل مع  البؤر  الإرهابية  قبل تنفيذها مخططاتها الخبيثة حفاظا على أمن وسلامة الشعب المصري، مؤكدا وقوف  جميع أبنائه خلف مؤسسات الدولة وأجهزة الأمن فى جهودها من أجل اجتثاث هذه البؤر  السرطانية من جذورها.داعين الله أن يرد كيد المتربصين بمصر   الكنانة وأمنها واستقرارها في نحره وأن يحفظها أمنا أمانا وشعبها الكريم.".

وكشفت وزارة الداخلية فى بيان لها، أنه وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة إنطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع أعياد المسيحيين، حيث تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، مما أسفر عن مصرع سبعة عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على (6 بنادق آلية،4 سلاح خرطوش، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة).
 
- كما أسفر التعامل عن استشهاد المقدم محمد الحوفى بقطاع الأمن الوطنى وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.
 
- وفى ذات الإطار تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتى كانوا يعتزمون إستخدامها فى تنفيذ مخططهم الإرهابى وبإستهدافه عثر على (4 بنادق آلية- كمية من الذخيرة)، تم تقنين الإجراءات وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة