خالد صلاح

انطلاق موسم حصاد العروة الشتوية للبطاطس بالقليوبية.. صور

الأربعاء، 15 أبريل 2020 02:00 ص
انطلاق موسم حصاد العروة الشتوية للبطاطس بالقليوبية.. صور حصاد البطاطس بالقليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق موسم حصاد العروة الشتوية للبطاطس للعام الحالي بحقول محافظة القليوبية، وسط حالة من الفرحة من المزارعين بالمحصول الجديد، الذي ينتظره الفلاحون كل عام، ليكون عونا لهم في أمورهم الحياتية، حيث أن غالبيتهم يؤجلون مستلزماتهم لموسم الحصاد، أو يسحبون مستلزماتهم بالآجل حتى حلول موسم الحصاد.

فعلى الرغم مما شهده هذا العام من أمطار تسببت في خسائر لعدد كبير منهم، نتيجة الكميات الكبيرة التي تلقتها مصر خلال الموجة الشتوية السيئة الأخيرة، والتي تسببت في خسائر كبيرة للمحصول نتيجة هذه المياه الزائدة عن الحد المسموح به في الزراعة.

وشهدت حقول القليوبية فرحة كبيرة للمزارعين لحصاد المحصول الذي انتظروه قرابة الـ 120 يوما أو يزيد، للحصول على منتج جيد جدا يمكنهم المنافسة به وتصديره للخارج.

وأكد المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، أن المحافظة بها 1618 فدان منزرعة بمحصول البطاطس، وتم البدء في موسم الحصاد بها، حيث بلغت إجمالي المساحات التي تم حصادها حتى اليوم 100 فدان، مشيرا إلى أنه يتم المرور الدورى من قبل الجمعيات التعاونية لمتابعة أعمال الحصاد ومتابعة جودة المحصول.

وأشار "زايد"، إلى أنه تم عقد عدة اجتماعات مع كبار المزارعين بالمحافظة ومجموعة من الشركات المستوردة في بداية الموسم، وذلك في إطار ضبط الأسعار من خلال تدخل الأجهزة الرقابة لمتابعة وصول التقاوى للفلاح بأسعار فى المتناول، موضحا أنه تم التنسيق مع مجموعة من الشركات لتوفير أنواع التقاوى المطلوبة لزراعة البطاطس.

فيما أعلنت الدكتورة نجلاء بلابل، مدير مشروع  العفن البنى للبطاطس بوزارة  الزراعة، إن إجمالى ما  تم فحصة وفرزة  من بطاطس المائد المعدة للتصدير لدول العالم خاصة دول الاتحاد الأوروبى وروسيا ولبنان  والدول العربية والدول الأجنبية الأخرى منذ بدء موسم التصدير، حتى 11 من الشهر الجارى، بلغ  546  ألف و216  طن، وجارى الفحص بمعامل المشروع.

أدوات تقليع البطاطس
أدوات تقليع البطاطس

 

أعمال التقليع
أعمال التقليع

 

أعمال تقليع البطاطس
أعمال تقليع البطاطس

 

أعمال موسم الحصاد بالحقول
أعمال موسم الحصاد بالحقول

 

العاملون بموسم الحصاد
العاملون بموسم الحصاد

 

حصاد البطاطس
حصاد البطاطس

 

ظهور البطاطس بعد التقليع
ظهور البطاطس بعد التقليع

 

موسم حصاد البطاطس بالقليوبية
موسم حصاد البطاطس بالقليوبية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة