وزارة الرياضة السعودية تمنح الأندية 80 مليون ريال لمواجهة كورونا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 11:12 ص
وزارة الرياضة السعودية تمنح الأندية 80 مليون ريال لمواجهة كورونا الأمير عبد العزيز بن تركى الفيصل وزير الرياضة السعودى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منحت وزارة الرياضة السعودية أندية دورى كأس محمد بن سلمان للمحترفين 80 مليون ريال لمساعدتهم على مواجهة توقف الدورى السعودى بعد انتشار فيروس كورونا، والانخفاض الكبير فى عائدات الأندية، وأوضحت صحيفة "الرياضية" أن وزارة الرياضة أودعت 80 مليون ريال، فى حسابات الأندية أمس الاثنين بواقع 5 ملايين ريال لكل ناد.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدعم يأتى ضمن الدعم المباشر الذى أعلنه الأمير عبد العزيز بن تركى الفيصل، وزير الرياضة السعودى فى يوليو الماضى، بتخصيص مبلغ مليارين ونصف المليار ريال سعودي، لدعم الأندية السعودية منها 1.64 مليار ريال لدعم أندية الدوري السعودي للمحترفين بواقع 50 مليون ريال دعمًا مباشرًا لكل نادٍ.

وأضافت الصحيفة أن الأندية تلقت الدعم قبل اتفاقها رسميا بتخفيض رواتب اللاعبين المحترفين والمدربين بنسبة 50 % خلال اجتماع الرابطة مع الأندية الذي عُقد، عبر تقنية الفيديو "كونفرنس" بمشاركة عبد العزيز المسعد، ممثل وزارة الرياضة، وإبراهيم القاسم الأمين العام لاتحاد القدم ومعيض الشهري رئيس لجنة الاحتراف وشئون اللاعبين.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدورى السعودي، قبل إيقافه بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، برصيد 51 نقطة.

في نفس السياق، أكدت رابطة الدوري السعودي للمحترفين أن تحديد عودة النشاط الرياضى في المملكة العربية السعودية يخضع للمراجعة والمتابعة المستمرة مع الجهات الصحية المختصة.

وقالت الرابطة عقب الاجتماع الذى عقدته عبر الفيديو، اليوم الاثنين، إن عودة الدورى السعودى للمحترفين تخضع للمراجعة بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة جائحة فيروس كورونا الجديد.

وشددت الرابطة، فى البيان، على أن سـلامة الرياضيين هي الأهم، بما في ذلك اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية ومنسوبي الأندية والجماهير الرياضية.

وكانت الأندية السعودية وافقت بشكل رسمي على تخفيض 50% من رواتب اللاعبين بسبب الأزمة الاقتصادية التي تواجهها الأندية بعد توقف النشاط الرياضى لتفشى فيروس كورونا المستجد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة