أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق النقد الدولى: اليونان ستعانى الأثر الاقتصادى الأسوأ بسبب كورونا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 05:45 م
صندوق النقد الدولى: اليونان ستعانى الأثر الاقتصادى الأسوأ بسبب كورونا إجراءات الحجر فى اليونان - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقّع صندوق النقد الدولي أن تعاني اليونان، هذا العام، أسوأ كساد اقتصادي مرتبط بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19" بين الاقتصادات الأوروبية، مرجّحة انكماش الاقتصاد اليوناني بنسبة 10 %.
 
وفي تقريره الصادر اليوم الثلاثاء حول آفاق الاقتصاد العالمي، توقع الصندوق انكماش الاقتصاد اليوناني العام الحالي بنسبة 10%، وارتفاع نسبة البطالة -الأعلى بالفعل على مستوى الاتحاد الأوروبي- إلى 3ر22 بالمئة، لكنه تنبأ بعودة الاقتصاد اليوناني للنمو، العام المقبل، بنسبة 5 بالمئة، وانخفاض نسبة البطالة إلى 19 %، حسب النسخة الأوروبية لمجلة "بوليتيكو".
 
كما توقع خبراء صندوق النقد انخفاضا كبيرا في الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا وإسبانيا -الدولتان الأكثر تضررا من تفشي الفيروس- مقدرة انخفاض الناتج المحلي الإجمالي لإيطاليا بنسبة 1ر9 بالمئة، ولإسبانيا بنسبة 8 %.
 
أعلنت السلطات اليونانية، اليوم الثلاثاء، وصول إجمالى عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 100، وذلك عقب وفاة مصاب بالفيروس يبلغ من العمر 84 عامًا فى مستشفى أتيكون فى وقت متأخر من مساء أمس، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة اليونانية وخبير الأمراض المعدية البروفيسور سوتيريس تسيودراس - في تصريحات نقلتها صحيفة (كاثيميريني) اليونانية - إن إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد بلغت 2145 حالة حتى الآن، من بينها 73 شخصًا في حالة حرجة.
 
يُذكر أن اليونان أعلنت اكتشاف أول حالة لديها مصابة بفيروس كورونا المستجد في 26 فبراير الماضي، وسجلت أول حالة وفاة بسبب الفيروس في 12 مارس الماضي.
 
والجمعة الماضية، رفعت اليونان علم إسبانيا في البرلمان، تضامنًا مع شريكتها الأوروبية التي يتفشى بها فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، والذي أودى بحياة 15 ألف شخص هناك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة