رئيس وزراء كندا يصف الوفيات في مراكز الرعاية "بالمأساوى"

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 11:49 م
رئيس وزراء كندا يصف الوفيات في مراكز الرعاية "بالمأساوى" رئيس وزراء كندا
وكالات - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف رئيس الكندي جستن ترودو، اليوم الثلاثاء، عدد الوفيات المرتفع في مراكز الرعاية طويلة الأمد في البلاد بأنّه "رهيب و مأساوي".

 

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ"؛ قال ترودو - في مؤتمر صحفي - إنه استمع إلى العديد من الأخبار المأساوية حول ما حدث في هذه المراكز، مكررا دعوته للكنديين للبقاء في المنزل قدر المستطاع وغسل اليدين بعناية والالتزام التباعد الاجتماعي.

 

كانت الحكومة الكندية قد كشفت أمس الإثنين عن توجيهات مؤقتة لمراكز الرعاية الطويلة الأمد، اتخذتها بالتعاون مع حكومات المقاطعات الكندية التي تقع مراكز رعاية المسنّين تحت سلطتها، وتشهد مراكز الرعاية الطويلة الأمد في مقاطعتي أونتاريو وكيبيك منذ نحو 3 أسابيع، ارتفاعا في عدد حالات الوفاة والإصابات المرتبطة بوباء كوفيد-19.

 

وأعلنت السلطات الكندية، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي حالت الإصابة بفيروس (كوفيد-19) بلغ 26897 حتى مساء اليوم، بعد تسجيل 1217 حالة جديدة.

 

وسجلت البلاد اليوم 118 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي ضحايا الجائحة في شتى أنحاء كندا إلى 898 حالة، بجانب 8172 حالة تعافي.

 

وكان رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، قد أعلن عن الإجراءات الجديدة - التي تدخل حيز التنفيذ منتصف الليلة - خلال مؤتمر صحفي في أوتاوا صباح اليوم، قائلا: "إذا عدت إلى كندا من الخارج ، فإننا حتى اليوم نعزز الإجراءات. الآن ، إذا لم يستطع المسافرون الذين لا يعانون من أعراض شرح خطة حجر صحي ذات مصداقية ، فسوف يُطلب منهم الحجر الصحي في فندق".

 

وبموجب قانون الحجر الصحي ، سيحتاج المسافرون إلى التأكيد على أن لديهم مكانا مناسبا للعزل حيث يمكنهم الوصول إلى الضروريات الأساسية ، بما في ذلك الطعام والأدوية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة