أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد أبو بكر يستعرض إجراءات عودة العالقين.. ويؤكد: إعلان مواعيد طيرانهم غدًا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 10:21 م
خالد أبو بكر يستعرض إجراءات عودة العالقين.. ويؤكد: إعلان مواعيد طيرانهم غدًا خالد أبو بكر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر خالد أبو بكر، من تداعيات انتشار وتزايد إصابات فيروس كورونا، مشددًا على ضرورة التزام المواطنين قدر الإمكان في ظل الخطر الحقيقي للفيروس.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن هناك تجمعات ومشاهد غريبة، وهذا يستوجب التزامًا بشكل أكبر، مضيفًا: "احتفال شم النسيم هذا العام هيكون فى البيت".

واستعرض نموذج إجراءات إعادة العالقين في الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفًا: "هذه الخطوات ستحدث فى كل البلدان.. ونطالب القسم القنصلى في كل سفارة أن يرد على المواطنين وطلباتهم".

وواصل: "أسماء الدول ومواعيد الطيران ستعلن عنهم الحكومة غدًا الأربعاء أو الخميس المقبل، وأتحدث هنا عن أصحاب الزيارات الخاصة القصيرة.. والدولة تعمل على كثير من الحلول، خاصة أن المشكلة لها أوجه كثيرة جدًا".

أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنه سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن القواعد والجداول الخاصة بإعادة المصريين العالقين بالخارج من خلال السفارات المصرية، موضحة أن عدد العالقين يصل لحوالى 3378 عالقًا مصريًا بالخارج.

وأشارت وزارة الهجرة، إلى أنه يتم التعرف على العالقين من خلال تأشيرة الخروج الخاص بهم، مؤكدة أنه سيتم خلال الأيام المقبلة إعلان القواعد والجداول الخاصة بإعادتهم، وطرق ونظام إعادتهم من خلال السفارات المصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة