بعد بيان "الصحة"..

خالد أبو بكر بسبب زيادة معدلات الإصابة بكورونا: لا تراهنوا على وعى الناس

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 10:32 م
خالد أبو بكر بسبب زيادة معدلات الإصابة بكورونا: لا تراهنوا على وعى الناس خالد أبو بكر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق خالد أبو بكر، على بيان الصحة المصرية، وتسجيل 160 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس  كورونا، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON": هذا أكبر وأعلى رقم من يوم ما قلنا يا كورونا.. مصر تسجل أعلى عدد إصابات كورونا منذ ظهور الفيروس". 
 
وتابع: "مش شايف شكل الالتزام والناس نسيت.. أرجوكم ألا تراهنوا على وعى الناس، وأن يتم التعامل مع الناس بقوة القانون ويتم مخاطبتهم بشكل فيه ردع.. الدائرة تضيق.. أرجوكم محدش ينزل من البيت ".
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 26 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 514 حالة حتى اليوم.
 
وأضافت أنه تم تسجيل 160 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم أجنبيان، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 14 حالة.

كشف البيان اليومى لوزارة الصحة حول إصابات فيروس كورونا عن تسجيل مصر لأعلى معدل إصابات يومى بواقع 6.7%، بينما قفز معدل الحالات المصابة التى تحولت نتائج عيناتها من إيجابي إلى سلبى لـ29 % ليكون بذلك أعلي معدل منذ بدء الأزمة حتي الآن فيما بلغ معدل الوفيات الكلي 7.5 % وبلع معدل الزيادة اليومية في الوفيات لــ7.8%.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن خروج 26 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 514 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 683 حالة، من ضمنهم الـ514 متعافيًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة