ترامب يتحدى الجميع .. الرئيس الأمريكى يدافع عن إجراءات مواجهة كورونا.. ويؤكد: أصدرت قيود سفر قبل وفاة أى أمريكى.. فريق خاص لإدارة "عودة الاقتصاد" أعلن تفاصيله غدا.. وسأفرض قراراتى ولو اختلفت مع حكام الولايات

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 02:15 ص
ترامب يتحدى الجميع .. الرئيس الأمريكى يدافع عن إجراءات مواجهة كورونا.. ويؤكد: أصدرت قيود سفر قبل وفاة أى أمريكى.. فريق خاص لإدارة "عودة الاقتصاد" أعلن تفاصيله غدا.. وسأفرض قراراتى ولو اختلفت مع حكام الولايات دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى ، دونالد ترامب إنه اتخذ إجراءات وقف السفر ومنع استقبال المسافرين من أوروبا ووهان فى الوقت المناسب، حتى أنه وصف بأنه كاره للأجانب من قبل جو بايدن.

وأضاف فى المؤتمر الصحفى اليومى الخاص بفرقة عمل البيت الأبيض لمواجهة كورونا، والذى استأنفه بعد عيد الفصح، أنه فى يناير لم يكن هناك إلا حالة واحدة من كورونا فى الولايات المتحدة كلها ، وكنا نطلق عليه فيروس ووهان، حتى 21 يناير، مشيرا إلى أنه هل كان من المفترض أن يغلق البلاد وأكبر اقتصاد فى العالم وتاريخ أمريكا، وحتى أكبر من أقتصاد الصين، وأقل نسبة بطالة.

وأوضح أنه لم يمت أى شخص فى ذلك الوقت حتى 31 يناير، وفقا لتقارير الأخبار والمراكز الأمريكية، وحينها أصدرت قيودا على السفر، ولم يكن هناك أى شخص يستطيع القدوم، وقلت إن الصينيين غير مسموح لهم بالدخول.

برر الرئيس الأمريكى، عدم إغلاقه الولايات المتحدة بشكل أسرع مما فعله، إنه لم يكن ليغلق البلاد عندما لم يكن هناك أى حالات وفاة بفيروس كورونا حتى 21 يناير، قائلا إنه بحلول 31 يناير كان اتخذ الإجراءات الاحترازية التى دفعت البعض لوصفه بأنه يعانى من رهاب الأجانب.

وأضاف أن وسائل الإعلام ليست محايدة فى تعاملها مع إجراءاته، قائلا إنه كان بإمكانه أن يبقى البلاد مفتوحة مثل بعض الدول الأخرى، فلم يسمع من قبل أن أغلقت بلاد بحجم الولايات المتحدة، معتبرا أنه أنقذ ملايين الأمريكيين.

وهاجم الصحافة التى لا تنشر سوى الأخبار الزائفة عن إدارته.

وقال إنه اعتبارا من اليوم سيتم إنتاج أجهزة تنفس وأقنعة بعقود مع شركات بموجب قانون الدفاع الإنتاجى، وسيكون لدينا 6900 جهاز تنفس وسيصل إلى 10 آلاف جهاز، وسيصل العدد إلى أكثر من 100 ألف جهاز فى نهاية العام، وقد نساعد بعض الولايات وبعض الدول ويمكن أن نحتفظ بجزء فى مخزوننا الاستراتيجى.

وقال إنه لا يخطط لإقالة الدكتور فاوتشى. على الرغم من أنه أعاد تغريد مقال حول فصل مستشار الصحة العامة ، "أنا لا أقوم بطرده ،" قال ترامب "لا أحبه. أعتقد أنه رائع ".

 

 

وقال ترامب إن البيت الأبيض سيعلن غداً عن إنشاء لجنة - أو لجان متعددة - تركز على إعادة فتح البلاد في الأسابيع المقبلة.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي مع فريق مكافحة الفيروسات التاجية "كما سمعتم  على الأرجح ، فقد طورنا لجنة..إننا نسميها بالفعل عددًا من اللجان التي تضم أبرز الأشخاص في البلاد ، وأنجح الأشخاص في مختلف المجالات ، وسنعلن عنها غدًا.

وقال الرئيس إن فريقه يناقش مخطط فتح أجزاء من البلاد ، وهو أمر قال إنه يتوقع حدوثه "بسرعة".

وقال ترامب: "سننهي قريبًا إرشادات جديدة ومهمة جدًا لمنح المحافظين المعلومات التي يحتاجونها لبدء فتح ولاياتهم بأمان". "خطة إدارتي والمبادئ التوجيهية المقابلة ستعطي الشعب الأمريكي الثقة التي يحتاجونها لبدء العودة إلى الحياة الطبيعية."

أفادت شبكة CNN أنه من المتوقع أن يترأس رئيس موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز مجموعة العمل الاقتصادية وأنه من المتوقع أن تلعب إيفانكا ترامب دورًا فيها أيضًا.

وأكد  ترامب إن "رئيس الولايات المتحدة يتخذ جميع القرارات " وذلك رداً على ما إذا كان يضغط على الولايات لإعادة فتحها قبل الأوان لأنه يطالب "بإعادة فتح" الولايات المتحدة والاقتصاد في وسط جائحة فيروس كورونا.

وقال ، على غير الواقع، إن الولايات "لا تستطيع أن تفعل أي شيء دون موافقة رئيس الولايات المتحدة". واقترح لاحقًا أن الأمر ليس كذلك.

وأضاف" أفضل التوافق مع حكام الولايات بشأن فتح الاقتصاد لكن لو اضطررت سأفرض قرارى."

وسئل من قال له أن لديه هذه السلطة فرد غاضبا: كفى.

دافع نائب الرئيس مايك بنس عن الرئيس ، قائلاً إن استخدام الرئيس لسلطات الطوارئ "لا شك فيه".

ومن ناحية أخرى، قال ترامب إنه تم تقديم 8 ملايين  جرعة من عقار هيدروكسى كلوروكوين، قائلا إن صديق له قال إنه أعطى نتائج إيجابية معه.

وقال إن العلماء يتابعون التوصل إلى علاج عبر بلازما الدم من المتعافين، وفى هذه الأوقات العصيبة، نتمنى أن تجدى نفعا.

وأضاف أنه تم تخصيص مليارات الدولارات لمساعدة الشركات الصغيرة, وتقدم بالشكر للحكام والخبراء واصحاب الشركات لعملهم الجدى.

وقال إنه يأمل أن يتم فتح البلاد قبل الجدول الزمنى الموضوع، موضحا أنه يتعاون مع الحكام بمنحهم الإرشادات لضمان نجاح فتح البلاد.

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة