أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية: انتشار كورونا فى روسيا يمكن أن يبلغ المستوى المتحقق بأمريكا

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 02:45 م
الصحة العالمية: انتشار كورونا فى روسيا يمكن أن يبلغ المستوى المتحقق بأمريكا فريق طبى لمكافحة كورونا
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارجريت هاريس، اليوم الثلاثاء، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد فى روسيا ممكن أن يصل إلى مستوى الإصابات فى الولايات المتحدة الأمريكية، و"لكن كل شىء يعتمد على المواطنين الروس أنفسهم"، ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن هاريس قولها -خلال مؤتمر صحفي- "لا يوجد بلد يشبه الآخر. نحن دائما كنا نتحدث عن أن كل شيء يحدث في البلاد متعلق بمواطنيها. نحن نعلم أنه يجب إجراء فحص للكشف عن الفيروس، والالتزام بالحجر الصحي، وحماية مقدمي الرعاية الصحية. ولكن لا يمكننا التكهن بكيفية تطور كل شيء في بلد أو آخر".

كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قد أعلن، أمس الإثنين، أن هناك الكثير من المشاكل في روسيا، لذلك لا يجب الاسترخاء، وأن ذروة وباء فيروس كورونا المستجد لم يتم تجاوزها بعد حتى في موسكو.

وأكدت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا مليتا فوينوفيتش أنه يمكن تخطي ذروة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قريبًا في روسيا، إذا أمكن وقف انتقاله بين المواطنين بالالتزام بتعليمات المسافة الاجتماعية.

وتسلمت روسيا سلالة فيروس كورونا المستجد من الولايات المتحدة لإجراء الدراسات وصنع اللقاح حيث جاء فى بيان جمارك مدينة تومسك الروسية، "تسلمت شركة روسية سلالة فيروس كورونا من الولايات المتحدة، كجزء من إجراءات منع انتشار عدوى فيروس كورونا، لاجراء الدراسات وإنتاج لقاح"، ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية ، اليوم الثلاثاء، عن الجمارك أنه تم نقل سلالة الفيروس في قارورة حجمها 23x0.6 ملليمتر ووزنها 88 جراما، ونظرا إلى أن درجة الحرارة اللازمة لحفظ السلالة يجب أن تكون بين 2 و8 درجات مئوية تم وضعها في عبوة حافظة للحرارة مملوءة بالعناصر الباردة، وهكذا وصل وزن الشحنة إلى 4.5 كجم.

كما أعلنت نائبة رئيس الوزراء الروسى، تاتيانا جوليكوفا، الشهر الماضي، عن وجود سلالة الفيروس لدى روسيا، وقد تم تحضير 5 نماذج من اللقاح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة