الشرقية تستعد لاستقبال موسم القمح بـ 52 موقعا بينهم 7 صوامع مطورة

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 09:48 م
الشرقية تستعد لاستقبال موسم القمح بـ 52 موقعا بينهم 7 صوامع مطورة  محافظ الشرقية
الشرقية – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت مديرية التموين بالشرقية لبدء موسم محصول القمح في الصوامع  المخصصة للتخزين، ذلك بالتنسيق مع مديرية الزراعة، والجهات المعنية، والذي سينطلق 15 أبريل الجاري ولمدة 3 شهور.

وأكدت فايزة عبد الرحمن وكيل مديرية التموين بالشرقية، أنه المحافظة استعدت بـ  52 موقع لتوريد محصول القمح، بينهم 7 صوامع مطورة، مطورة وهي "الزقازيق، ههيا، العاشر من رمضان، القرين "بالإضافة إلي الحسينية وصان الحجر والذين يدخلا الخدمة هذا العام، وهي تتميز بالحفاظ علي المحصول طول العام مما يجعل نسبة الفاقد تنعدم فى هذا المحصول الإستراتيجي وللقضاء على الشون الترابية وسوء تخزين القمح وتقليل نسبة الفاقد من الحبوب المخزنة لتعرضها للتلف بسبب العوامل الجوية حفاظاً على تلك السلعة الإستراتيجية.

وأضافت لـ "اليوم السابع"، أنه  اتخذت العديد من الإجراءات للاستعداد التام للموسم، أهمها عدم  الزحام أمام الشون والصوامع، والتواجد فردي لتوريد، والقيام بأعمال التطهير داخل المواقع علي مدار اليوم، وأضافت أنها شكلت غرفة عمليات لمتابعة أي شكوى وحلها الفور بشأن عملية التوريد .

ويشار أن الشرقية قامت بزراعة 417 ألف 800 فدان قمح بزيادة 150 ألف عن العام الماضي ، بينهم 90 ألف تمت زراعته بنظام التسطير والمصاطب.

ويعتبر محصول القمح أحد المحاصيل الاستراتيجية الشتوية الهامة في مصر، وتسعي الدولة ضمنها خطتها كل عام التوسع في زراعته وتحديد السعر المناسب لاستلام المحصول من المزارعين والعمل على تشجيع المزارعين على زراعة القمح  في محاولة لتقليل الفجوة الغذائية والوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتقليل الاستيراد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة