أكرم القصاص - علا الشافعي

إيطاليا تختبر 3 أنواع من اللقاحات لمواجهة كورونا.. تعرف عليهم

الثلاثاء، 14 أبريل 2020 10:56 ص
إيطاليا تختبر 3 أنواع من اللقاحات لمواجهة كورونا.. تعرف عليهم اختبارات اللقاحات - ارشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ إيطاليا مرحلة الخروج من أزمة فيروس كورونا ، ويتم تطبيق المرحلة الثانية من انتشار الوباء وإعادة فتح الانشطة بشكل تدريجى من اليوم 14 أبريل وحتى 3 مايو المقبل.

ويتم إجراء العديد من اختبارات الدم وذلك للبحث عن الأجسام المضادة التى ينتجها الجسم استجابة لفيروس معين ، من خلال استخدام المساحات "الطامبونى" الشهيرة التى يتم استخدامها لتوضيح الإصابة، وفقا لصحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

وتعتبر الأجسام المضادة التي تبحث عنها هذه الاختبارات هي في الأساس من نوعين:" IgM" (Immunoglobulin M) ، والتي تحدث في غضون حوالي 7 أيام من ظهور الأعراض وتسمح بتأكيد تشخيص العدوى بدقة عالية .

و "IgG (Immunoglobulin G) ، التي يتم إنتاجها بعد 14 أيام ، وهي "الذاكرة المناعية"

 

أنواع الاختبارات

حتى الآن ، تتوفر ثلاثة أنواع من الاختبارات على اللقاحات : اثنان من الاختبارات المعملية "الكمية" مع نوعين مختلفين من الطرق (اللمعان الكيميائي و EIA) ، وواحد "نوعي" مع التصوير المناعي ، والذي يمكن تعريفه على أنه "سريع" (مع أوقات استجابة حوالي 15 دقيقة )

وتعتبر  الاختبارات السريعة لها دقة أقل، في المرحلة الحالية من الوباء ، قد يؤدي استخدام هذه الاختبارات فقط إلى وجود مشكلة مهمة، وهى أنه لن يكتشف التشخيص الإصابة في مراحلها الأولية ، وغالبًا ما يكون الأسبوع الأول هو الأسبوع الذي يطلق فيه الأشخاص الفيروس بأقصى تركيز.

وقال بريجلياسكو ، عالم الفيروسات بجامعة ولاية ميلانو إن "إنتاج أجسام مضادة لا يعني ألا تكون معديًا، "هذا هو السبب في أن هذه الاختبارات جيدة لتقييم الإصابات في  مجموعات السكان ، لكنها خطيرة على شخص واحد ، مضيفا " إذا كان هناك  إيجابية كاذبة ، فإن الشخص سيعتقد أنه محصن وبالتالي يمكن أن يصيب  أشخاصًا آخرين بالعدوى، وحتى لو تحدثنا عن 3٪ ، فإنها لا تزال خطرة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة