أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة والدبلومات فى موعدها.. 14 طالبا فى كل لجنة فرعية لترك مسافة بين الطلاب.. تكليف المديريات بتحديد لجان السير.. ومنصة امتحان أولى ثانوى تنجح فى دخول قرابة 550 ألفا للرياضيات

الإثنين، 13 أبريل 2020 06:07 م
وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة والدبلومات فى موعدها.. 14 طالبا فى كل لجنة فرعية لترك مسافة بين الطلاب.. تكليف المديريات بتحديد لجان السير.. ومنصة امتحان أولى ثانوى تنجح فى دخول قرابة 550 ألفا للرياضيات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية فى موعدها المحدد لها، أما التفاصيل سوف يتم الإعلان عنها منتصف مايو المقبل، موضحا أن امتحانات الثانوية العامة تنطلق 7 يونيو المقبل ويؤدى الامتحانات قرابة 600 ألف طالب وطالبة، كما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 16 مايو المقبل.

 
فيما كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم تكليف المديريات التعليمية بتحديد لجان الثانوية العامة، موضحة أنه تم الاستقرار على أن يكون معدل عدد طلاب الثانوية العامة فى كل لجنة امتحانات فرعية 14 طالبا لكل فصل أو حجرة، على أن يتم توفير 2 فصل احتياطى بكل لجنة تحسبا لأى ظروف اضطرارية أو طارئة داخل اللجنة العامة وهى المدرسة.


وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه لن يتم المساس باللجان الاحتياطية أو الاستراحات السابقة مع إمكانية فتح لجان جديدة إذا استدعى الأمر على أن يتم تنفيذ جميع الإجراءات المتبعة فى إنشاء اللجان طبقا لموافقة وزير التربية والتعليم وعمل محضر معاينة جديد لكل لجنة يتم فتحها عمل رسم كروكى للجنة الجديدة.
 

وتابعت وزارة التربية والتعليم على أنه ستم إرسال المستندات الخاصة بإنشاء لجان جديدة إلى لجان الإدارة المختصة فى موعد أقصاه الأربعاء 15 إبريل الجارى، مع موافاة لجنة الإدارة التابع لها مديريات التربية والتعليم باستمارة مقار اللجان التى سيتم عقدها لامتحان الثانوية العامة لهذا العام.


وشددت الوزارة يأتى ذلك فى ضوء تعليمات الوزير بشأن اتخاذ الإجراءات الأزمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 

فيما وصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نجاحها فى عقد الاختبارات الإلكتروينة التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوى العام للأسبوع الثانى على التوالى، حيث أدى اليوم الاثنين الطلاب امتحان مادة الرياضيات من المنازل على منصة الامتحان دون مشكلات فنية أو تقنية فى سيستم الامتحان عدا بعض الحالات الفردية وتم التعامل معها من قبل فريق الدعم الفنى فى المديريات التعليمية والإدارات، حيث دخل على سيتم الامتحان أكثر من 550 ألف طالب وطالبة موزعين على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحان.
 

وقالت مصادر مسئولة، أن الامتحانات مرت دون مشكلات تقنية، ومنصة الامتحان تعمل بشكل ممتاز، واستقبلت الطلاب فى التقويت المحدد لكل محافظة للدخول على سيستم الاختبار، لافتة إلى أن الوزارة راقبت أعمال الامتحانات الإلكترونية ومرت بسلام دون أى شكاوى من الطلاب، وتم تقييم الطلاب بشكل مباشر عقب انتهاء الامتحان.


وأوضحت المصادر أن الوزارة حققت طفرة وتقدم كبير فى منظومة الامتحان الإلكترونية ظهر أثرها عقب توقف الدراسة لمواجهة فيروس كرورنا المستجد، لافتة إلى أنه سيتم تقييم التجربة الإلكترونية نهاية الامتحانات خاصة ما يتعلق باختبار الشبكات استعدادا لامتحان نهاية العام الذى ينطلق 29 إبريل الجارى لأولى ثانوى و30 من نفس الشهر للصف الثانى الثانوى.
 

وأكد طلاب الصف الأول الثانوى أن امتحان الرياضيات اليوم كان سهل عدا الجزء الخاص بالأسئلة المقالية كانت تحتاج إلى تركيز وفهم، موضحين أنهم استطاعوا الدخول على منصة الامتحان دون مشكلات أو تعطل من قبل المنصة الإلكترونية، موضحين أن التجربة مهمة فى الاستعداد لامتحان نهاية العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة