مؤشرات إيجابية تقرب الدوري الإيطالى من الانتصار على كورونا.. محترفو الإنتر يعودون إلى البلاد.. استثناء ملاعب إقليم لومبارديا بعد عودة المسابقة.. خطة لفحص اللاعبين قبل ضربة البداية خوفا من أزمة جديدة بنقل العدوى

الإثنين، 13 أبريل 2020 07:44 م
مؤشرات إيجابية تقرب الدوري الإيطالى من الانتصار على كورونا.. محترفو الإنتر يعودون إلى البلاد.. استثناء ملاعب إقليم لومبارديا بعد عودة المسابقة.. خطة لفحص اللاعبين قبل ضربة البداية خوفا من أزمة جديدة بنقل العدوى يوفنتوس ضد إنتر ميلان
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من إنها أحدى الدول الأكثر تضرراً من فيروس كورونا المستجد، إلا أن إيطاليا بدأت تتنفس الصعداء بعد هجوم شرس من الوباء القاتل خلال الفترة الماضية، والذى أدى إلى وفاة وإصابة الألاف على أراضيها.

ويأمل الكثيرون فى إيطاليا إلى عودة النشاط الرياضى من جديد، نظرا لعشقهم وحبهم لكرة القدم، وهو ما ينظره مسئولو اللعبة خلال الوقت الحالى، من خلال تحديد عدة سيناريوهات لاستئناف التدريبات ومن ثم مسابقة الكالتشيو، وفقاً لإجراءات إحترازية صارمة نهاية مايو المقبل.

وألمح جابرييلى جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي، إلى وجود خطة لفحص جميع اللاعبين قبل استئناف التدريبات الجماعية استعداداً لعودة مسابقة الكالتشيو من جديد.

رئيس الإتحاد الإيطالى
رئيس الإتحاد الإيطالى

 

وقبل 12 جولة من نهاية الموسم توقفت مباريات دورى الدرجة الأولى الإيطالى لكرة القدم فى التاسع من مارس الماضي، بسبب استمرار تفشى الفيروس، وحتى الآن لم يتضح بعد موعد لعودة النشاط الرياضى فى البلاد أو إلغاء الموسم بأكمله فى ظل استمرار الأزمة.

وتعد إيطاليا من أكثر الدول تأثرا بالعدوى على مستوى العالم إذ تسبب الفيروس، حسب الأرقام الرسمية، فى وفاة 19899 شخصا فى حين بلغ عدد المصابين بالعدوى فيها 156363 شخصاً.

وقال جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالى لكرة القدم فى تصريحات لشبكة "سكاى إيطاليا"، إنه لا يزال عاقدا العزم على استكمال بقية مباريات الموسم المحلى بغض النظر عن المدة المطلوبة لذلك، مؤكداً أنه بمجرد تحسن الظروف سنكمل مباريات موسم البطولة.

وأضاف: "قريبا سنعقد اجتماعا وسنضع الخطوات التى سنعلن عنها لاحقاً، سنبدأ وهذا ما نتمناه، فى بداية شهر مايو فى فحص اللاعبين لضمان خلوهم من المرض ومن ثم يمكن أن تنطلق التدريبات بعد ذلك".

وكشفت تقارير صحفية، عن عودة لاعبى فريق إنتر ميلان على إيطاليا، إستعداداً للعودة إلى التدريبات خلال الفترة المقبلة.

إنتر ميلان
إنتر ميلان

 

وطالب أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان لاعبيه المحترفين، بضرورة العودة إلى إيطاليا اليوم،الأثنين، بعد مغادرة البلاد عقب تفشي فيروس كورونا، وسط أنباء عن إستئناف التدريبات وفقاً لإجراءات إحترازية إستعداداَ لعودة الكالتشيو.

وذكرت شبكة "سكاى إيطاليا"، إن لاعبى إنتر ميلان، روميلو لوكاكو وسمير هاندانوفيتش ودي فراي ودييجو جودين وأليكسيس سانشيز، وصلوا إيطاليا صباح اليوم، الأثنين، بعد مغادرة البلاد لقضاء فترة مع عائلاتهم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن يدخل جميع لاعبى إنتر ميلان المحترفين، فى فترة عزل صحي لمدة 14 يوماً خوفاً من إصابتهم بفيروس كورونا ونقل العدوى مجددا إلى زملائهم.

ومن ناحية أخرى أكد الإتحاد الإيطالي لكرة القدم أن الأندية الإيطالية سوف يسمح لها بالعودة إلى التدريبات مرة أخرى منذ بداية شهر مايو، على أن يخضع جميع اللاعبين لفحص كورونا قبل ذلك.

يذكر أن نشاط كرة القدم قد توقف في إيطاليا خلال شهر مارس الماضي بعد قرار الحكومة الإيطالية بإيقاف جميع الأنشطة الرياضية خوفاً من تفشي وباء كورونا.

ويفاضل مسئولو الاتحاد الإيطالى لكرة القدم بين عدة سيناريوهات من أجل عودة مسابقة الكالتشيو مع نهاية شهر مايو، فى حال السيطرة على انتشار فيروس "كورونا" المستجد فى مدن وأقاليم الدولة.

سان سيرو
سان سيرو

 

وذكرت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية أن الاتحاد الإيطالى يدرس استبعاد ملاعب إقليم لومبارديا من استضافة المباريات، وأبرزها ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو، نتيجة صعوبة السيطرة على تفشى الفيروس فى مناطق الشمال خلال شهر واحد.

ومن المتوقع عودة الكالتشيو خلف الأبواب المغلقة دون حضور جماهيرى، حتى لا تخسر الفرق حقوق البث التليفزيوني، مع نقل مباريات فرق إنتر وميلان إلى ملاعب محايدة.

يذكر أن أندية إيطاليا طالبت لاعبيها المحترفين بسرعة العودة إلى البلاد قبل نهاية شهر أبريل، لقضاء مدة أسبوعين فى العزل الطبى قبل استئناف التدريبات الجماعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة