عزل قرية صفط تراب بالمحلة بعد ظهور 18 إصابة إيجابية بفيروس كورونا

الإثنين، 13 أبريل 2020 08:55 م
عزل قرية صفط تراب بالمحلة بعد ظهور 18 إصابة إيجابية بفيروس كورونا الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت الأجهزة المعنية بمحافظة الغربية، العزل الصحي على قرية صفط تراب التابعة لمركز المحلة بعد ظهور 18 إصابة بفيروس كورونا المستجد بين أهالى القرية، وتوجهت القيادات الأمنية وفرق الترصد إلى القرية، لتنفيذ إجراءات العزل ورصد المخالطين للمصابين وتجميع بياناتهم ومتابعتهم لحظيا.

كان الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية قد أكد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن فرق الترصد والطب الوقائي تواصل رصد الحالات المخالطة للمصابين الـ6 بفيروس كورونا بقرية صفط تراب، وبحث إمكانية فرض عزل جزئى بالمنطقة المصابة، أسوة بما تم بقرية ميت بدر حلاوة مركز سمنود والتى شهدت إصابة 9 أشخاص من أسرة واحدة بالقرية.

وأشار أنه نتيجة فحص الجديد لـ 12شخصًا من المخالطين للمصابين الـ6، جاءت إيحابية ليرتفع عدد الإيجابية بالفيروس 18حالة، مؤكدًا أن هناك حالة من بين الحالات وهي لسيدة مُسنة توفيت داخل الحجر الصحي بمستشفى كفر الزيات، وجارٍ انهاء إجراءات التغسيل والتكفين لدفنها.

من ناحية أخرى رفعت الأجهزة الأمنية ومديرية الصحة بمحافظة الغربية، الحظر عن قرية الهياتم مركز المحلة، بعد عزلها على مدار 14يومًا بعد ظهور 10إصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن قريتى البنوان والهياتم مركز المحلة لم تظهر بهم أى حالات إصابة جديدة، وعدم ظهور أى حالات جديدة أخرى بقرية قصر بغداد مركز كفر الزيات، بخلاف الـ5 إصابات التي ظهرت بهذه القرية، وجارٍ حصر حالات الإصابة التي تتماثل الشفاء.

وكان الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، قد أعلن أنه سيتم اليوم الاثنين رفع الحظر الطبي عن قرية الهياتم مركز المحلة الكبرى، بعد عزلها 14 يوما، بعد تخطيها أزمة إصابة 10 أشخاص من أبنائها بفيروس كورونا وتماثل المصابون للشفاء، وخروج إحدى المصابات أول أمس السبت من المستشفى.

وأضاف لـ"اليوم السابع" أنه سيتم رفع الحظر فى الثامنة مساءً، وسيتوجه قيادات المديرية للقرية بعد أن اثبتت القرية أنها أول قرية على مستوى الجمهورية تتخطي مرحلة العزل، وأن اهلها التزموا التزاما كاملا بالتعليمات والقواعد الطبية، ورفضوا الانصياع لدعوات المغرضين فى الخروج والتظاهر والتجمهر لرفض قرار العزل الصحي.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة