ضبط 2.5 طن كرشة وكوارع غير صالحة للاستهلاك الآدمى داخل ثلاجة بطنطا

الإثنين، 13 أبريل 2020 12:09 م
ضبط 2.5 طن كرشة وكوارع غير صالحة للاستهلاك الآدمى داخل ثلاجة بطنطا
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين بالغربية، برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين فى ضبط 2.5 طن كرشة وكوارع ومخلفات مواشى مذبوحة، داخل ثلاجة بدون ترخيص بدائرة قسم ثان طنطا، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، قبل بيعها للجمهور.

كانت معلومات قد وردت للمهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية، بقيام صاحب ثلاجة بدون ترخيص بدائرة قسم ثان طنطا، بتخزين كمية كبيرة من الكرشة والكوارع وأحشاء الحيوانات المذبوحة، داخل الثلاجة، بقصد بيعها بالأسواق للجمهور.

وعلى الفور تم تشكيل حملة مكبرة من مفتشى التموين بالمديرية، قادها وكيل وزارة التموين، ضمت كل من السيد الحواله ومحمد شهاب مفتشا التموين، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، وتم استهداف الثلاجة، وعثر بداخلها على كميات كبيرة من الكرشة والكوارع واحشاء الحيوانات ولحمة رأس، وجاء فى التقرير المبدئي للاطباء البيطريين صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وقام مفتشو التموين بعرض المحضر على النيابة العامة، وطلبوا فى المذكرة إعادة سحب عينات من المضبوطات وتحليلها بأحد المعامل، وقررت النيابة العامة سحب عينة أخرى من المضبوطات وإرسالها لأحد لمعامل مركز البحوث الزراعية لتحليلها، وجاءت نتيجة فحص العينة أن العينة عُزل منها الميكروب القولونى النموذجي الممرض والعينة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، تحرر المحضر 6216 جنح قسم ثان طنطا، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وكانت مديرية التموين بمحافظة الغربية، برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية،  قد شنت حملات على محلات البقالة والأسواق الرقابة على تداول السلع والتأكد من صلاحيتها للاستخدام من عدمه، وضبط المنتجات مجهولة المصدر، اسفرت عن ضبط كمية كبيرة من الألعاب النارية والشماريخ والمحظور تداولها لخطورتها على مستخدميها.

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قد وجه بتكثيف الحملات التفتيشية على محلات البقالة ومحلات المستلزمات الطبية  والصيدليات، لإحكام الرقابة على تداول السلع.

ووردت معلومات للمهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين، بقيام صاحب محل بقالة بدائرة قسم ثان طنطا، بعرض كميات من الألعاب النارية والشماريخ، وعلى تم تشكيل حملة من إدارة الرقابة التموينية ضمت السيد الحواله ومحمد شهاب مفتشا التموين، واستهدفت الحملة المحل المذكور، وتم ضبط كمية كبيرة من الألعاب النارية والشماريخ محظور تداولها بالأسواق لخطورتها على مستخدميها وخاصة الأطفال، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة