حجز سيارة شقيق مدير الأمن العام بالأردن وتغريمه ماليا لخرق حظر التجوال

الإثنين، 13 أبريل 2020 08:41 ص
حجز سيارة شقيق مدير الأمن العام بالأردن وتغريمه ماليا لخرق حظر التجوال حظر التجوال فى الاردن
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف وزير الإعلام الأردني، أمجد العضايلة، عن أن دورية أمنية وعناصر القوات المسلحة، قاموا باحتجاز سيارة شقيق مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، لخرقه نظام منع التجوال دون تصريح.

 

وأكد الوزير خلال تصريحات تلفزيونية نقلها موقع روسيا اليوم، أن مدير الأمن العام أبلغه بحجز سيارة شقيقه لمدة شهر لمخالفته التعليمات، وبالإضافة إلى تغريمه 110 دنانير، "كما هو الحال على بقية المواطنين".

 

ويطبق الأردن نظام منع تجوال صارم لمنع تفشي فيروس كورونا أدى إلى تخفيض ملحوظ بأعداد الإصابات، والتي تعد بين الأقل على مستوى العالم.

 

لكن السلطات تسمح باستثناءات للمواطنين بالتجول خارج ساعات الحظر لظروف عملهم أو أسباب صحية خاصة، ضمن نظام تصاريح معقد وصارم.

 

وقال وزير الإعلام الأردني، إنه مع بداية أزمة كورونا اتخذت الأردن إجراءات صارمة في معالجة الأزمة ومنع انتشار الوباء، موضحاً أن الأردنيين والمقيمين خارج الأردن تم السماح لهم بالقدوم ووضعهم في الحجر بفنادق خاصة لمدة أسبوعين حتى لا ينقل العدوى أي مصاب منهم، وهو جانب ساهم في عدم انتشار الوباء.

 

وأضاف خ"، أنه تم فرض حظر التجوال منذ 21 مارس، حيث كان فرض حظر تجول شامل لأول ثلاثة أيام بمنع خروج المواطنين، وشعروا أنه لا بد من إيصال بعض الخدمات للمواطنين بفتح الأفران لتوزيع الخبز للمواطنين وحدث زحام ووجدوا أن الأمر غير مواتى وتم الحظر من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء، وتم منع الناس من الاختلاط بفرض سياسة التباعد والمشى على الأقدام ومنع التجوال بالسيارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة