انطلاق فرق التصدي الوقائي التطوعية بكفر الشيخ للتوعية بفيروس كرونا

الإثنين، 13 أبريل 2020 08:56 م
انطلاق فرق التصدي الوقائي التطوعية بكفر الشيخ للتوعية بفيروس كرونا محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ ،عن انطلاق فرق التصدى الوقائي التطوعية بجميع الإدارات الصحية بالمحافظة تحت شعار خليك فى بيتك ، تحت رعاية برعاية وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد ،ومحافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين ،وإشراف مدير عام الطب الوقائي واعداد وتدريب الدكتورة  شيماء عكاشة ،مدير إدارة الأمراض المعدية والترصد ،ومنسق عام كورونا بكفر الشيخ، مطالبه مواطني كفر الشيخ بالالتزام بنفس شعار الحملة خليك ف بيتك.

وقالت الدكتورة شيماء عكاشه ، مدير إدارة الأمراض المعدية والترصد ،ومنسق عام كورونا بكفر الشيخ، أنه تم إعداد خطة موحدة لتكوين فرق تصدى متطوعة للمساعدة في أعمال ترصد الكورونا ومتابعة القادمين والمخالطين على أن يتكون الفريق من ١٥ إلى ٢٠ متطوعاً" صيادلة أو اسنان أو بشرى أو علاج طبيعى "، وتم التدريب من خلال إدارة الأمراض المعدية.

وأكد عكاشه ، الترصد بالمديرية  يشمل أعمال الترصد النشط ،وترصد الحدث ،ومتابعة المخالطين والقادمين ،وإجراءات العزل المنزل  ،وإجراءات الحجر ،والتوثيق الالكترونى ،والتوعية والتثقيف الصحى ،وتم عمل شعار الحملة وطباعته على بالطو كل طبيب لوجو خليك فى بيتك .

وأضافت مدير إدارة الأمراض المعدية والترصد ،ومنسق عام كورونا بكفر الشيخ ،سوف يتم التنسيق العمل من خلال مشرف بالمديرية لكل إدارة صحية مع مدير الإدارة ،ومسؤل الوقائي ،ومسؤل الترصد ،لمتابعة أعمال الفرق والتدريب الدورى والتدريب على رأس العمل. وأكدت عكاشة، أنه تم تسجيل فيديوهات تدريبية كورش عمل للشباب المتطوعين منعا للتجمعات أو الندوات إلى جانب عمل جروب واتس مركزى ،يضاف عليه جميع الفرق بالمحافظة للرد على أي استفسار ولسرعة تلقى البلاغات والتعامل الفورى معها ايا كان نوع البلاغ من مواطن أو جهة أمنية أو كماين أو علاج حر أو ترصد نشط أو ترصد حدث.

فى سياق أخر قال اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ إنه يتابع حملات المُكبرة علي مدار الساعة للتصدي بكل حزم لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية والبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص، والتصدي لبعض المواطنين لاستغلال الوضع الراهن في القيام بالتعديات.

وأوضح محافظ كفر الشيخ أنه تلقي تقريراً لحملات إزالة التعديات والمخالفات بمركز ومدينة دسوق ، والتي أسفرت عن التصدى لازالة حالة تعدي علي مساحه 175 م تقريبًا بقرية الصافية التابعة للوحدة المحلية بكفر مجر التابعة لجمعية الإصلاح ، كذا ازالة حالة تعدي مساحة 350م، وتم تسليم الموقعين لجهات الولاية خالية من أي تعديات، لافتًا أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية التي نص عليها القانون الجديد ضد المخالفين وظبط الأدوات والمهمات ومواد البناء المستخدمة والتحفظ عليها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة