كورونا تتسبب فى نجاح سوق الفن العالمى.. والدليل مزاد الشرق الأوسط

الإثنين، 13 أبريل 2020 08:00 م
كورونا تتسبب فى نجاح سوق الفن العالمى.. والدليل مزاد الشرق الأوسط اللوحات الفنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت بيوت المزادات العالمية مثل كريستيز وسوثبى، أن قطاع الأعمال لايزال بإمكانه العمل وإن كان عن بعد وذلك بعد  عمليات الحظر الموجودة بالعالم بسبب الحد من انتشار فيروس كورونا الوبائى ، وجاء الدليل على ذلك، عندما أقيم أول مزاد على الانترنت يحمل عنوان "الفن الحديث والمعاصر فى الشرق الأوسط" والذى بلغ إجماليه حوالى 2679294 دولارًا ،  جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "ارب نيوز".

afifa_aleiby_summer_day_2005_oil_on_canvas_est._ps18000-22000

 وقالت ماي ديب ، الرئيس المشارك فى مزاد سوثبى،"ما أظهرته مبيعاتنا عبر الإنترنت يؤكد أن سوق الفن في الشرق الأوسط قوي ومرن ولا يمكن إنكاره - تصويت ضخم بالثقة في السوق".

أوضحت ماي ديب، أن فيما يتعلق بما سيحدث في المستقبل ، فمن السابق لأوانه الحديث عن الاتجاهات ، لكننا شهدنا بالفعل في الأسابيع القليلة الماضية نماذج جديدة من التفاعل والتجارة تظهر بشكل كبير ، ويجب أن نرى

وأضافت مارى، أن تقديم العطاءات عبر الإنترنت هو الطريق الجديد للمضي قدمًا؟لكننا نشهد موجة في المشاركين الجدد عبر الإنترنت وربما سيتم تحديد ذلك كقاعدة".

baya_untitled_1990_watercolour_gouache_and_pencil_on_paper_est._ps8000-12000_0

تم بيع اللوحة الرئيسية  للمزاد، وهي لوحة ديناميكية للفنان المغربى "محمد المليحى" حيث إن اللوحة مستوحاة من منظر المدينة في نيويورك مع الثراء الشرقي لوطن الفنان مقابل 487339 دولارًا ، أي ما يقرب من سبعة أضعاف تقدير اللوحة ولذا حققت رقما قياسيا للفنان.

ومن بين المعالم البارزة الأخرى الفنانة المغربية فريد بلقاية، التي قامت برسم "القدس"، وهي عمل إعلامي مختلط يعود تاريخه إلى حوالي الثمانينيات، بمضاعفة تقديراتها لتصل إلى 244.280 دولار.

كما تم بيع عمل للفنان الجزائري محي الدين بايا (1931-1998) ، الذي اشتهر بإلهامه بـ بابلو بيكاسو خلال شبابه في فرنسا، مقابل سعر خيالى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة