خالد صلاح

التقرير الفنى فى حادث الإقليمى: سائق النقل قاد سيارته بسرعة جنونية

الإثنين، 13 أبريل 2020 12:53 م
التقرير الفنى فى حادث الإقليمى: سائق النقل قاد سيارته بسرعة جنونية حادث الطريق الدائرى - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت النيابة العامة بجنوب الجيزة تقرير اللجنة الهندسية المشكلة لفحص السيارات المتضررة جراء حادث الطريق الدائرى، الذى أسفر عن مصرع وإصابة 32 شخصا، ومن بينها تقرير فحص السيارة النقل المتسببة فى الحادث، والذى تبين من خلاله أن سائق السيارة كان يقود سيارته بسرعة عالية، متجاوزًا السرعات القانونية المقررة للسير على الطريق الذى شهد الحادث.

التقرير الذى تسلمته جهات التحقيق هو تقرير المهندس الفني بشأن فحص السيارة المتسببة في الحادث، والذى حدد السرعة التي كان يقود بها القائد سيارته، وتبين عدم التزامه بالتعليمات المرورية، وأكد التقرير سلامة السيارة التي كان يقودها وخلوها من مشاكل فنية تمنعها من السير، إلا أن السائق المتهم كان يقود سيارته بسرعة غير مقررة على الطريق الذى شهد الحادث، وهو ما تسبب فى عدم قدرته السيطرة على السيارة، وبالتالى التصادم فى السيارات المتوقفة.

واستعجلت النيابة العامة بجنوب الجيزة نتيجة تحليل عينة المخدرات لـ"م.ع" 47 سنة سائق السيارة التريلا المتهم فى حادث الطريق الدائرى الإقليمي، لاستكمال التحقيقات فى القضية

وكان قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة جدد حبس "م.ع" 47 سنة سائق التريلا المتهم فى حادث الطريق الدائرى 15 يومًا على ذمة التحقيقات، التى تجريها النيابة فى اتهامه بالقتل والإصابة الخطأ.

وكانت النيابة العامة صرحت بدفن جثث الضحايا الـ20 بعدما طبلت تسلمت تقرير مفتش الصحة حول حالة كل ضحية، واستعلمت عن الحالة الصحية للمصابين، واستمعت لأقوال عدد منهم.

وأمرت النيابة بالتحفظ على السيارات المتضررة جراء الحادث، وعرضها على مهندس فني لفحصها.

ألقت مباحث الجيزة القبض على سائق السيارة النقل المتسبب في حادث الاصطدام بعدد من السيارات، مما أسفر عن مصرع 20 شخصا، وإصابة 12آخرين، بالطريق الدائرى الإقليمى فى الجيزة بالقرب من بوابة حلوان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه.

وكانت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة، قد تلقت بلاغا من الخدمات المعينة فى الطريق الأقليمى بوقوع حادث مرورى وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

كما انتشرت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.  


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة