خالد صلاح

إخلاء سبيل 7 أشخاص أقاموا صلاة الجمعة داخل مدينة الرحاب

الإثنين، 13 أبريل 2020 12:51 م
إخلاء سبيل 7 أشخاص أقاموا صلاة الجمعة داخل مدينة الرحاب إقامة صلاة الجمعة
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل 7 أشخاص بكفالة مالية، فى اتهامهم بإقامة شعائر صلاة الجمعة داخل مدينة الرحاب الجمعة الماضية، بمخالفة لقرار وزارة الأوقاف لمنع إقامة شعائر صلاة الجمعة، ضمن الإجراءت المتخذة لمكافحة فيروس كرونا المستجد.

كانت نجحت قوات الأمن التابعة لقسم التجمع الأول، فى فض تجمع لعدد من المواطنين من سكان مدينة الرحاب، بعد تجمعهم لأداء صلاة الجمعة، وإلقاء القبض على 7 أشخاص، واتخاذ الإجراءات القانونية، تطبيقاً لقرار إغلاق المساجد لمكافحة فيروس كرونا المستجد.

وبينت صورا تم التقاطها تجمع عد من سكان مدينة الرحاب فى إحدى حدائق المدينة لأداء صلاة الجمعة جماعة، إلا أن قوات الشرطة حضرت على الفور وتمكنت من فض تجمعاتهم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم بسبب مخالفتهم تعليمات الدولة في هذا الشأن.

تأتى هذه التحركات بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر الانتقال أو التحرك للمواطنين على جميع الطرق من الساعة الثامنة مساءً. وأكدت وزارة الأوقاف، على جميع العاملين بها استمرار تعليق الجمع والجماعات وغلق المساجد غلقًا تامًا إلى حين زوال علة الغلق، وإعلان الوزارة لذلك، مع تحذير جميع العاملين بالمديريات من عمال وأئمة ومفتشين وقيادات من أى تراخٍ فى التنفيذ، مع تكليف التفتيش العام والمحلي بتكثيف المتابعة.

وشددت الوزارة، فى بيان لها، على إنهاء خدمة أى مقصر في ذلك هو العقوبة المناسبة نظرًا لخطورة الأمر وما يمكن أن يؤدى إلى التهاون في ذلك من خطر على المجتمع، واتاحت للإبلاغ عن أى مخالفة فى ذلك الاتصال بالخط الساخن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة