مستشار الرئيس للشئون الصحية: السيسى يتابع لحظيًا مخزون أجهزة التنفس وأسرة العناية المركزة

الأحد، 12 أبريل 2020 11:36 م
مستشار الرئيس للشئون الصحية: السيسى يتابع لحظيًا مخزون أجهزة التنفس وأسرة العناية المركزة الدكتور محمد عوض تاج الدين
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن المدرسة البحثية والطبية والعلمية المصرية قوية جداً، لافتاً إلى أن مصر تتابع بدقة على مدار الساعة ما يحدث بشأن فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، ونراعى كافة المحاذير والإجراءات والأبحاث العلمية والتجارب التى تجرى على المرضى وأنواع الأدوية المستخدمة، وتابع: "نجرى أبحاثا للوصول إلى دواء جديد أو أمصال جديدة أو تشخيصات جديدة".

وأضاف "تاج الدين" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، قائلاً: "على مدى الساعة لنا اجتماعات ونقاشات لتناول أى مستجدات عالمية تتحدث عن وجود علاج للفيروس القاتل من أجل توفير ما يلزم للمرضى المصريين، ما يطبق بمصر الآن مطمئن جداً فى ظل المرحلة الحالية.

وشدد "تاج الدين"، على أن الأسلوب العلمى الذى تتبعه مصر، فى مواجهة فيروس كورونا شىء مشرف، ونسير بدقة وحرص وخطط لكافة التوقعات والاحتمالات المستقبلية، وتابع: "الرئيس يتابع لحظة بلحظة المخزون الاستراتيجى من أجهزة التنفس الصناعى وأسرة الرعاية والمستلزمات الطبية المستخدمة فى مواجهة كورونا".

وكان محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، قد قال إن مصر بخير ومليئة بالعلماء والخبراء والأطباء منذ الحالة الأولى لظهور فيروس كورونا، على الرغم من التحديات الكبيرة، مشيرًا إلى أن الخبرة العلمية في مصر تجتمع دائما وتضع بروتوكولات لكل الأمراض، موضحًا أن اللجان العلمية تبحث يوميا ما هو جديد وأفضل بروتوكول تشخيصيا وعلاجيا، وحتى اللحظة الحالية، لا يوجد دواء لهذا الفيروس، ولكن كل الدول تتصدى للوباء باستخدام بروتوكولات لتقليل أعراض هذا المرض.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، فى تصريحات تليفزيونية، أن أي مريض بفيروس كورونا في مصر يتلقى بروتوكول علاجي نفذه كبار المتخصصين والعلماء في مصر.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية، أن عينات دواء أفيجال، وصلت مصر، وهو دواء مسجل ومتداول في اليابان، وأن وزير التعليم العالي تواصل مع اليابان بعد أن وجه الرئيس بالحصول على هذا الدواء باعتباره قد يكون أحد الأدوية الفعالة بعد إجراء التجارب السريرية عليه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة