كاتبة بواشنطن: ترامب لا يملك سلطة تأجيل الانتخابات الرئاسية

الأحد، 12 أبريل 2020 11:48 م
كاتبة بواشنطن: ترامب لا يملك سلطة تأجيل الانتخابات الرئاسية ترامب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هبة القدسى مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط في واشنطن، إن الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية تنعكس بشكل كبير على موعد الانتخابات الرئاسية التي ستجرها في الولايات المتحدة في شهر نوفمبر المقبلة، خاصة في ظل استمرار تدهور الأوضاع بواشنطن نتيجة تفاقم أرقام الإصابات والوفيات.

هبة القدسى مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط في واشنطن
هبة القدسى مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط في واشنطن



وأضافت هبة القدسى مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط في واشنطن، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لا يملك سلطة تأجيل موعد الانتخابات الرئاسية، حتى إذا تفاقم الأوضاع السيئة في أمريكا بسبب كورونا.

ولفتت مدير مكتب صحيفة الشرق الأوسط في واشنطن، إلى أنه بمجرد مرور 4 أعوام على تولى الرئيس الأمريكي ونائبه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية يصبح بلا سلطة على الإطلاق.

وفى وقت سابق أظهر إحصاء لرويترز، أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة تجاوزت 20 ألف حالة السبت، وهى أعلى حصيلة يتم تسجيلها فى العالم رغم أن هناك دلائل على أن الوباء ربما يقترب من ذروته.

وشهدت الولايات المتحدة أعلى معدل وفيات لها حتى الآن جراء العدوى، وذلك بتسجيل ما يقرب من ألفين حالة يوميا على مدى الأيام الأربعة الأخيرة على التوالي.

وحذر خبراء الصحة العامة من أن العدد الإجمالى للوفيات فى الولايات المتحدة قد يصل إلى 200 ألف خلال الصيف إذا تم بعد 30 يوما رفع القيود غير المسبوقة بالبقاء فى المنزل والتى أغلقت الشركات وأبقت معظم الأمريكيين داخل منازلهم.

وكان لأوامر البقاء فى المنزل التى فرضت على مدى الأسابيع الأخيرة فى 42 ولاية أمريكية أثر كبير على التجارة الأمريكية ويتوقع بعض خبراء الاقتصاد أن يفقد ما يصل إلى 20 مليون أمريكى وظائفهم بنهاية الشهر مما أثار تساؤلات حول مدى إمكانية استمرار إغلاق المؤسسات التجارية والقيود على السفر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة