أكرم القصاص - علا الشافعي

ورسالتنا "رمزية"..

رئيس اقتصادية قناة السويس: أطلقنا أبواق السفن لدعم "جنود مواجهة كورونا"

الأحد، 12 أبريل 2020 09:50 م
رئيس اقتصادية قناة السويس: أطلقنا أبواق السفن لدعم "جنود مواجهة كورونا" قناة السويس
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس يحيى زكى رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تفاصيل مبادرة موانئ المنطقة الاقتصادية لإطلاق أبواق السفن، لدعم العاملين فى مواجهة كورونا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON": "هذه المبادرة رمزية لتحية جنود فى الصفوف الأولى فى مواجهة كورونا، سواء الأطباء أو العاملين بخدمة الموانئ".

وواصل: "نؤكد دعمنا لكل الجنود الحقيقيين الذين يعملون بشكل مباشر فى مواجهة أزمة كورونا، وهذه مبادرة رمزية لتحية العاملين سواء فى مجال الصحة أو الموائ".

وأطلقت السفن والقاطرات البحرية اليوم في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة في موانئ المنطقة الاقتصادية، أبواقها لمدة 15 ثانية تضامنًا مع العاملين في قطاعات النقل البحري والصحة والمواقع الحيوية، في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، وذلك في إشارة ترمز لدعم وتحية العاملين في قطاع الخدمات البحرية والرعاية الصحية وكافة الأفراد العاملين في المواقع الحيوية والخطوط الأمامية للتصدي لتداعيات انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 21 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 447 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 589 حالة، من ضمنهم الـ 447 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 126 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم رجل أجنبي، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة