الرئيس الإيرانى: نمو القطاع الصناعى 6 % رغم انتشار فيروس كورونا

الأحد، 12 أبريل 2020 09:33 ص
الرئيس الإيرانى: نمو القطاع الصناعى 6 % رغم انتشار فيروس كورونا روحانى
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الرئيس الإيراني  حسن روحانى ، الولايات المتحدة الأمريكية ،  بعرقلة طلب إيران الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي ، مشددا على أن التاريخ سيسجل هذه الخطوة غير الإنسانية ، متابعا: "لا تعاني أي نقل في السلع الضرورية ومعدلات نمو القطاع الصناعي ارتفعت بنسبة 6%.

وقال روحانى ،  في كلمة متلفزة اليوم الأحد ، إن إيران أحوالها أفضل من الدول الأوروبية فيما يتعلق بفيروس كورونا بالرغم من العقوبات المفروضة علينا ، داعيا الإيرانيين باستخدام المركبات الخاصة بدلا من وسائل النقل العام تجنبا لانتشار فيروس كورونا.، وتجنب الانتقال غير الضروري بين المدن ، مضيفا أن خدمات نقل البضائع ارتفعت في إيران بالرغم من انتشار فيروس كورونا.

 

وفى وقت سابق، أعلنت إيران تسجيل 125 وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالى الوفيات إلى 4357 والإصابات إلى 70029.

 

كان متحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، قال إن حصيلة الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا زادت 122 شخصا فى الأربعة والعشرين ساعة الماضية لتصل إلى 4232 حالة وفاة اليوم الجمعة، كما أن هناك 35465 شخصا تعافوا من مرض كوفيد-19.

 

وأضاف المتحدث كيانوش جهانبور للتلفزيون الرسمى إن عدد حالات الإصابة الجديدة بلغ 1972 حالة فى الأربعة والعشرين ساعة الماضية ليصل الإجمالى إلى 68192 شخصا، إضافة إلى 3969 فى حالة حرجة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة