أردوغان يستغل انشغال العالم بأزمة كورونا وينشر سمومة ببلاد العرب.. جريدة يونانية: المخابرات ترصد سفينة تركية يشتبه فى نقلها الأسلحة إلى ليبيا.. وصحيفة تركية: أنقرة ترسل دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا

الأحد، 12 أبريل 2020 06:00 م
أردوغان يستغل انشغال العالم بأزمة كورونا وينشر سمومة ببلاد العرب.. جريدة يونانية: المخابرات ترصد سفينة تركية يشتبه فى نقلها الأسلحة إلى ليبيا.. وصحيفة تركية: أنقرة ترسل دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا الرئيس التركى رجب اردوغان
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظل انشغال دول العالم حكومات وشعوب بأزمة فيروس كورونا الوبائى وسبل مواجهته، استغل الديكتاتور العثمانى رجب طيب أردوغان رئيس تركيا هذا الظرف لنشر سمومه فى بلاد العرب خاصة فى ليبيا.

تلقت السلطات اليونانية تنبيها خلال الأيام الماضية بسبب ما وصف بأنه سفينة شحن مشبوهة غادرت من جنوب شرق تركيا، حسبما أفادت جريدة كاثيميرينى اليونانية.

و‎حسب التقرير تشتبه المخابرات اليونانية فى أن سفينة الشحن التى ترفع علم الكاميرون (جريس أ) تنقل معدات عسكرية إلى حكومة الوفاق الوطنى، فى انتهاك لحظر الأسلحة المفروض على دولة شمال أفريقيا.

وغادرت السفينة التركية فى 6 مارس، ووفقا لموقع MarineTraffic، تم تحديد موقعها آخر مرة فى 7 أبريل أمام سواحل قبرص، فى جنوب لارنكا، ومنذ ذلك الحين قامت بتعطيل نظام التتبع التلقائى.

وتظهر قاعدة البيانات الدولية (equasis.org) أن السفينة تعود ملكيتها لشركة مقرها لبنان.

وأكد المسئولون اليونانيون لجريدة كاثيميريني أن تحركات السفينة أثارت انتباه السلطات، لكن حتى الآن لم يتم تحديد وجهتها وطبيعة الشحنة التى تحملها.

من جهة أخرى، وصلت مجموعة أخرى من المرتزقة السوريين المدعومين من تركيا إلى ليبيا لمساعدة قوات حكومة الوفاق. وفقا لصحيفة أمن التركية.

وفى تقرير جديد للمرصد السورى لحقوق الإنسان، قال المرصد إن 300 من المرتزقة السوريين من ثلاث جماعات مسلحة مدعومة من تركيا وصلوا إلى ليبيا يوم الجمعة.

وحسب التقرير ينتمى المرتزقة إلى فصائل "السلطان مراد" و"لواء صقور الشمال" و"فيلق الشام".

وأشار المرصد السورى إلى أن هناك 5050 مرتزقة سوريين يشاركون حاليا في الحرب الليبية بدعم من أنقرة.

من جهة أخرى، عرض وزير الصحة التركى فخر الدين قوجة، خلال اجتماع له، البيانات الأخيرة والأرقام المتعلقة بانتشار فيروس كورونا فى تركيا، بعد مرور 33 يوم على ظهور أول حالة إصابة بالفيروس فى تركيا.

وأوضح وزير الصحة التركى، وفقا لصحيفة سوزوكو التركية، كان هناك يوم أمس 95 حالة وفاة جديدة ليبلغ عدد الوفيات منذ الحادى عشر من مارس الماضى وحتى اليوم 1101 حالة وفاة.

بينما صرح الوزير أن عدد الاختبارات التى أجريت 340 ألفا و380 اختبارا، كان من بينها 52 ألفا و167 حالة إصابة إيجابية.

ووفقا للبيانات فإن عدد المرضى فى غرف العناية المركزة بلغ 1626، بينما بلغ عدد المرضى الذين يعانون من مشاكل التنفس بغرف العناية 1021، فيما بلغت حالات الشفاء 2965.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة