خالد صلاح

وزير الإعلام: القوات المسلحة جهزت 11 ألف سرير داخل 7 مدن جامعية.. وأسامة هيكل: تصاعد أعداد إصابات كورونا بمصر جاء من السيدة الأمريكية فى الأقصر.. ويؤكد: علاقتنا جيدة بكل الدول.. و"طالما عندنا إمكانيات مش هنبخل"

الأحد، 12 أبريل 2020 10:35 م
وزير الإعلام: القوات المسلحة جهزت 11 ألف سرير داخل 7 مدن جامعية.. وأسامة هيكل: تصاعد أعداد إصابات كورونا بمصر جاء من السيدة الأمريكية فى الأقصر.. ويؤكد: علاقتنا جيدة بكل الدول.. و"طالما عندنا إمكانيات مش هنبخل" وزير الإعلام أثناء الحوار
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن القوات المسلحة كانت شريكاً مهماً في مساندة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، كما أن القوات المسلحة تسلمت حوالى 7 مدن جامعية، وقامت بتجهيز حوالى 11 ألف سرير كاحتياطي في حالة الاحتياج إليها.

وأضاف هيكل، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، ننصح المواطنين بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية طوال الوقت حتى ننتهي من الأزمة، موضحاً أن 88% من حالات الإصابة بكورونا فى مصر لا يحتاجون لدخول مستشفيات العزل.

وأضاف وزير الدولة للإعلام، إن إجراءات الإصلاح الاقتصادي ساعدت في صمود الدولة لمواجهة أزمة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن منحة الدولة للعمالة غير المنتظمة جعلت المتآمرين علينا يطلقون الشائعات، قائلا: "لما أوقف كل نشاطات القطاع الخاص سيؤدي إلى فقدان عدد كبير من الناس لوظائفهم".

وأكد أسامة هيكل، أنه كلما كانت أعداد الإصابات بفيروس كورونا قليلة كانت الدولة قادرة على المواجهة وصامدة اقتصادياً، مؤكداً أنه كان يتمني مشاركة أكبر من رجال الأعمال في التبرع ومواجهة أزمة فيروس كورونا، حيث إن الكثير من مؤسسات الدولة تبرعت بجهود فردية.

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن مصر كان لديها الوقت الكافي لوضع سيناريوهات التعامل مع فيروس كورونا منذ ظهور المرض على نطاق واسع في دول العالم، موضحاً أنه منذ شهر مارس بدأ التصاعد في الحالات، مشيراً إلى أن البداية كانت من السيدة الأمريكية ذات الأصول التايلاندية في الأقصر، والتى نقلت العدوي إلى 56 شخصا وكان ذلك بداية تصاعد الأعداد في مصر.

وأضاف هيكل: "بدأنا نستفيد من تجارب الدول الأخرى في كيفية التعامل مع الأزمة في حالة التصاعد"، موضحاً أن المرحلة الأولى اقتصرت على التوعية لحث المواطنين على الحفاظ على حياتهم الشخصية واتخاذ الإجراءات السليمة في التعامل مع الأزمة.

وأكمل وزير الدولة للإعلام أن الدولة مستمرة في اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، متابعا: "بعض الدول عجزت عن مواجهة أزمة فيروس كورونا بسبب عدم استعدادها لذلك، وكذلك استهتار البعض من الشعب أدى إلى انتشار المرض.

وأوضح أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أن الدولة لا تستطيع تحمل توابع الحظر الشامل لأنه يضر بالاقتصاد القومي الوطني، موضحاً أنه من المتوقع أن تتغير حسابات الدول في الفترة المقبلة وكذلك اقتصاديات الدول، كما أن مصر تضع خطة للتغيرات التي ستصيب المجتمع.

وكشف هيكل، أنه صدرت تعليمات من الرئيس السيسي التعامل الصارم من مخلفات البناء، مشيراً إلى أن هناك جهات تشكك في الإجراءات التي تتخذها الدولة، ولذلك تقوم الحكومة بتغيير طرق الاتصال لديها.

وعن مساعدات مصر للدول الخارجية في ظل أزمة كورونا، قال وزير الدولة للإعلام: "ما دام عندنا ونقدر مش هنبخل على حد، وعلاقتنا جيدة بكل الدول، كما أن علاقتنا بالصين جيدة للغاية"، موضحاً أن البعض يبيع الكمامات المستعملة بعد تعقيمها مرة أخرى ببعض المناطق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة