خالد صلاح

تضامن قنا توزع كراتين مواد غذائية للمتضررين من اجراءات كورونا

الأحد، 12 أبريل 2020 02:16 م
تضامن قنا توزع كراتين مواد غذائية للمتضررين من اجراءات كورونا تضامن قنا حملات توزيع كراتين مواد غذائية للمتضررين من اجراءات كورونا
قنا- وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسبن الباز وكيل مديرية التضامن بقنا أن المديرية استهدف عدد من القري بناء على توجيهات  اللواء اشرف الداودي محافظ قنا  وبالتنسيق مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني لتوزيع كراتين مواد غذائية لفئات العمالة غير المنتظمة والاسر الفقيرة وذلك في اطار دعم الفئات الأكثر احتياجا والمتضررة من اجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

واضاف "الباز" أن مديرية التضامن تعمل بجانب مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية في المشاركة المجتمعية ودعم الدولة في التخفيف عن المواطنين في مختلف الأزمات، وأنه تم استهداف عدة قري فقيرة يوجد بها عمالة يومية تضررت منذ أزمة كورونا.

واوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ان مؤسسة بنك الطعام المصري بالتنسيق مع عدد 101 جمعية اهلية بمختلف قري ومراكز المحافظة قاموا بتوزيع 12 الف كرتونة مواد غذائية علي فئة العمالة غير المنتظمة ، واضاف ان المديرية تسلمت 3 الاف كرتونة مواد غذائية من بنك الطعام لتوزيعها علي الاسر الفقيرة وفئة العمالة غير المنظمة وحالات العزل الطبي من المخالطين للحالات الايجابية بفيروس كورونا ، بالإضافة الي توزيع 350 كرتونة من مؤسسة مصر الخير للعمالة غير المنتظمة .

من ناحية أخري وحرصا على صحة وسلامة المواطنين من اهل قنا وجه اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بضرورة الإبتعاد عن التجمعات واماكن الإزدحام.

ووجه كذلك بعدم شرب المياه من المُبردات الموجودة بالشوارع وعدم شرب الشيشة فى المقاهى كإجراءات إحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد .

كما شدد الداودى على منع عرض اللحوم مكشوفة بمحلات الجزارة وحظر عرض السلع الغذائية أمام المحلات التجارية بالشارع.

مشيرا الى أنه سوف يتم عمل حملات يومية بالاشتراك مع الصحة والتموين والطب البيطري لمتابعة تنفيذ تلك التوجيهات.

وناشد محافظ قنا المواطنين بضرورة الإلتزام بالتوجيهات ومعاونة الأجهزة التنفيذية فى التغلب على هذا الفيروس .

جدير بالذكر ان المحافظة اتخذت عدد من التدابير الإحترازية لمنع ظهور فيروس كورونا المستجد بين مواطنيها حيث تم تعليق العمل بنظام البصمة الإلكترونية فى حضور وانصراف العاملين بالأجهزة التنفيذية.

كما تم البدء فى تعقيم المؤسسات الحكومية منذ الخميس الماضى مثل المستشفيات ، المحاكم ، السجون ، ديوان عام المحافظة وعدد من المؤسسات الأخري.

فى سياق أخر أعلنت جامعة جنوب الوادي، منع زيارة المرضى بالأقسام الداخلية بجميع مستشفيات قنا الجامعة لآجل غير مسمى.

وقالت الجامعة في بيان لها، إن القرار بمنع الزيارات يأتي في ضوء الخطة القومية لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد COVID 19، وفي ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وإعلاء لمصلحة المريض.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة