خالد صلاح

أستاذ تسويق مالى: اقتصاد العالم يواجه شللا كاملا ولا يتحرك بسبب كورونا

الأحد، 12 أبريل 2020 10:09 م
أستاذ تسويق مالى: اقتصاد العالم يواجه شللا كاملا ولا يتحرك بسبب كورونا جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور صلاح حسين أستاذ التسويق المالى بإحدى الجامعات الأمريكية، إن الاقتصاد العالمى شهد حالة انقلاب رأسا على عقب بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا العالمية وتأثيراتها على كافة القطاعات الاقتصادية في العديد من دول العالم.

وأضاف أستاذ التسويق المالى، في تصريحات لبرنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، أن الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم الآن تختلف تماما عن الأزمة الاقتصادية التي مر بها العالم خلال فترة الثلاثينيات، خاصة بسبب عولمة الاقتصاد خلال الفترة الراهنة.

ولفت أستاذ التسويق المالى بأحد الجامعات الأمريكية، إلى أن أبرز أسباب هذا الانهيار الشديد الذى يضرب القطاعات الاقتصادية على مستوى العالم خلال الفترة الراهنة هو عولمة السوق، حيث إنه مختلف تماما عن الاقتصاد منذ 80 سنة، بجانب عولمة سوق المال، وعولمة سوق العمال، بالإضافة إلى عولمة الاستهلاك، وعولمة التقنيات التكنولوجية ووسائل الاتصال والسياحة والسفر، وهذه القطاعات شهدت حالة شلل كاملة، والاقتصاد لم يتحرك بسبب كورونا.

وفى وقت سابق، تعهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بإعادة فتح الاقتصاد الأمريكى لتكريم من ماتوا نتيجة تفشى وباء كورونا العالمى.

وفى مقابلة مع فوكس نيوز، قال الرئيس الأمريكى: "سنقوم بإعادة البناء مجددا تكريما لكل من قضوا اليوم".

وأشار ترامب فى مقابلة مع القاضية جانين بيرو، مقدمة برنامج  العدالة مع القاضية جانين، إلى أنه يتوقع أن ينتعش الاقتصاد الأمريكى مثل الصاروخ بسبب رغبة الرأى العام الأمريكى فى العودة إلى العمل و2 تريليون دولار من الإغاثة الاقتصادية التى وفرتها الحكومة الفيدرالية الأمريكية.

وقال ترامب إنه يعتقد أن حزمة التحفيز، مقرونة بزيادة الطلب ورغبة الجميع فى الخروج والعودة للعمل، اعتقد أننا سيكون لدينا ارتفاعا هائلا، ( فى الأداء الاقتصادى).

وقال الرئيس إن الأمريكيين حاربوا كورونا بالطريقة الصحيحة، ولو لم تتبع البلاد إجراءات السلامة مثل التباعد الاجتماعى، لكانت قد شهدت أعدادا أكبر من الوفيات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة