وزيرة الهجرة تكشف شرائح العالقين بالخارج وخطة استكمال إعادتهم للوطن

السبت، 11 أبريل 2020 12:10 ص
وزيرة الهجرة تكشف شرائح العالقين بالخارج وخطة استكمال إعادتهم للوطن السفيرة نبيلة مكرم
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، إن مفهوم العالق المصري المتواجد في الخارج، ينطبق على من سافر بشكل مؤقت بغرض السياحة أو مهمة عمل أو نشاط تجاري أو الطلاب أو الزيارات لأقاربهم، وهذه الشرائح تعمل الدولة على إرجاعهم وإعادتهم إلى وطنهم.

 

وأضافت: لذلك عندما بدأت الدولة تلتفت إلى هذه الفئات، بدأت الدولة في إعادتهم، وتم إرسال 5 رحلات للسعودية و5 للكويت، وطائرات لفرنسا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية.


وأضافت وزيرة الهجرة، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc مصر، أن من يصل إلى المطار يتم إجراء تحليل له لمعرفة هل أصيب بفيروس كورونا أم لا؟

 

وتابعت: لم يلتزم بعضهم بالعزل الصحي المنزلي، فقررت الدولة وضعهم في حجر صحي فور عودتهم، مشيرة إلى أن الأولوية للعالقين من الفئات التي تم ذكرها وليس للمقيمين في الخارج، ولكنهم ضمن خطة الوزارة لإعادتهم لوطنهم في حال عودتهم.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، أنها تتواصل بشكل شخصي مع غالبية العائدين إلى مصر من الخارج من العالقين، مؤكدة أنه بعد انتهاء فترة الحجر الصحي للعائدين حالياً، يجرى الالتفات للمقيمين وإعادتهم، موضحة أن قدرات استيعابية كبيرة مبذولة من الدولة لإعادة المصريين في الخارج، موضحة أن هناك شريحة هامة، وهم من توجهوا لقضاء شهر العسل في المالديف وبالي، وهم ضمن أولوياتنا لإعادتهم لأنهم غير قادرين على الاستمرار في العيش هناك ماديا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة