التليفزيون هذا المساء.. التموين: 1800 منفذ ستقدم منتجات معارض "أهلا رمضان" بخصم 20%.. خالد أبو بكر عن مبادرة "صوت الأمة" لوقف التنمر ضد مصابى كورونا: حملة اجتماعية راقية.. مجزر البساتين: إقبال على اللحوم البقرى

السبت، 11 أبريل 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. التموين: 1800 منفذ ستقدم منتجات معارض "أهلا رمضان" بخصم 20%.. خالد أبو بكر عن مبادرة "صوت الأمة" لوقف التنمر ضد مصابى كورونا: حملة اجتماعية راقية.. مجزر البساتين: إقبال على اللحوم البقرى التليفزيون هذا المساء
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام. ونرصد أبرزها فى التقرير التالى:

التموين: 1800 منفذ ستقدم منتجات معارض "أهلا رمضان" بخصم يصل لـ20%

 
قال أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية، إن معرض "أهلا رمضان" لن يتم تقديمه بشكله المعتاد كمعرض رئيسي ومعارض في المحافظات كل عام ولكنه سيكون متواجدا بشكل أكبر في المحلات والسلاسل التجارية.

وأضاف، خلال مداخلة عبر "سكايب" مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج "مساء dmc" المذاع عبر فضائية "dmc"، أن عدد منافذ هذه السلاسل بإجمالى 1800 منفذ ستقدم منتجات معارض أهلا رمضان بخصم يصل لـ20%.

وكشف مساعد وزير التموين عن اتفاق الوزارة مع شركات تجارة إلكترونية لبيع هذه المنتجات إلكترونيا وتوصيلها للمواطنين في بيوتهم عبر 1300 مندوب لديهم سيارات لنقل المواد الغذائية للمواطنين.

وشدد على وجود مخزون كبير من السلع الاستهلاكية والاستراتيجية يبلغ 3 أشهر للقمح و5 أشهر للزيت والأرز والمكرونة و6 أشهر للسكر.

ونصح مساعد وزير التموين المواطنين بعدم التزاحم داخل السلاسل التجارية للحفاظ على سلامتهم ولمنع انتقال فيروس كورونا.
 

خالد أبو بكر عن مبادرة "صوت الأمة" لوقف التنمر ضد مصابى كورونا: حملة اجتماعية راقية

أشاد خالد أبو بكر، بحملة صحيفة صوت الأمة "أوقفوا التنمر.. كورونا مش جريمة"، ووصفها بأنها حملة اجتماعية راقية وفى وقتها، حيث إنها أيضًا اختارت كلمات معبرة جدًا، مؤكدًا أنه لا سلوكياتنا ولا الأديان السماوية ترضى بهذا السلوك غير السوى، وتتنمر من شخص ابتلاه الله ببلاء وهو المرض.



وأوضح خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON"، أن الإصابة بفيروس كورونا ليست جريمة، مردفاً: "أحيى صوت الأمة ويوسف أيوب والشباب كلهم على هذه المبادرة الكريمة الكبيرة الاجتماعية الراقية اللى أنتمى لها عدد كبير من الشخصيات العامة اللى بحييهم على انضمامهم لهذه الحملة وكل الناس نشرت على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى".

وأشار خالد أبو بكر، إلى أن هناك شخصيات كبيرة، منهم الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، والإعلامية شريهان أبو الحسن، والإعلامى وائل الإبراشى، والكابتن عصام الحضرى، وغيرهم كثيرون.

وكان موقع صوت الأمة، أطلق حملة توعية مجتمعية، لوقف التنمر ضد مصابي فيروس كوفيد 19 (كورونا المستجد)، واعتبار من تسلل إليهم المرض موصومين اجتماعياً، مما يدفع البعض إلى إخفاء مرضه، أو إصراره على عدم التوجه لأماكن العزل، خشية أن يفضح أمره وكأنه مرتكب جريمة.

يشارك في الحملة عدد من الكتاب الصحفيين والإعلاميين والسياسيين، الذين يؤمنون بضرورة توعية المواطن بخطورة المرض وعدم تمييز صاحبه، لأن الإخفاء قد يتسبب في كارثة محققة، نسأل الله عز وجل أن يجنبنا إياها.

مدير مجزر البساتين: إقبال على اللحوم البقرى والجملى وتراجع الضأن بسبب كورونا

 
قال الدكتور مصطفى رمضان، مدير عام مجزر البساتين، إن المجزر يستقبل في اليوم 1000 رأس ماشية.
 
وتابع خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، انه صدر قرار من رئيس مجلس الوزراء بتخفيض عدد العمالة بنحو 50% وتم تحقيق ذلك في الأعمال الإدارية ولكن لم يتم تقليل عدد الأطباء.
 
 
 
وأوضح الدكتور مصطفى رمضان، مدير عام مجزر البساتين، عدد الأطباء البيطريين في المجزر يبلغ 40 طبيب، فيما يبلغ عدد المترددين على المجزر نحو 1500 شخص.
 
وكشف أن عدد مذبوحات الضاني بدأت في التراجع بشكل كبير في الوقت الحالي بسبب تداعيات فيروس كورونا فيما ارتفعت مذبوحات البقري والجمال.

مدير مركز أسوان للقلب يوضح حقيقة إصابة 4 من الفريق الطبى فى المركز بكورونا


قال الدكتور محمد زكريا مدير مركز أسوان للقلب بمؤسسة مجدي يعقوب، إن قصة فيروس كورونا بدأت منذ شهر يناير الماضي، وبدأ المركز باتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة ضد الفيروس، ومنذ شهر تقريبا تم اتخاذ إجراءات وقائية صارمة، ويجرى فحص كافة الزائرين والمرضى بشكل يومي، مشيرا إلى أنه تم الاشتباه في حالة إصابة بكورونا وهي والدة مريض محجوز في الرعاية المركزة منذ فترة، وجرى التواصل مع وزارة الصحة.

وأضاف مدير مركز أسوان للقلب بمؤسسة مجدي يعقوب، في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc مصر، أنه تم إرسال التحاليل لوزارة الصحة وقامت وزارة الصحة بفحص كافة المخالطين للأم المصابة، حيث أثبتت التحاليل أن الأم نتائج تحاليلها إيجابية، ولكن كافة العاملين نتائجهم جاءت سلبية، أي أنه لا يوجد أحد من الفريق أو المرضى مصاب بفيروس كورونا حتى الآن، إلا أنه وارد أن يصاب أحد منهم بالفيروس لأنه جائحة ووباء منتشر في العالم كله، مشيرا إلى أن الطب الوقائي على اتصال دائم مع المستشفى، وأن خبر وجود 4 حالات مصابة بكورونا تم الإعلان عنه قبل الإعلان عن نتائج تحاليل المشتبه في إصابتهم.

وأوضح، أن الإصابة بالفيروس ليست سُبة ولا عار، ولابد من وقف أي حالة تنمر تحدث تجاه أي مصاب بالفيروس.

عمرو أديب: "كورونا لما خبط باب مصر ودخل لقى دولة واقفة على رجلها"

أكد الإعلامي عمرو أديب أن الدولة تتابع بشكل منتظم كافة القضايا العالقة داخل مصر وخارجها، وقال: "مصر متابعة كل حاجة برة وجوة، مصر واخدة بالها من سد النهضة وفى نفس الوقت متابعة موضوع كورونا والسيطرة على الفيروس، وبتتابع برضه الاحتياطي النقدي، وبتتابع التجارة والصناعة وعجلة الإنتاج والوضع الأمني وتأمين الحدود، مصر متابعة كل حاجة حواليها وبتحصل داخلها بنفس الأهمية وبنفس القوة".

وأضاف عمرو أديب خلال برنامج الحكاية الذي يذاع على قناة mbc مصر: "الفيروس اللعين لما خبط باب مصر، اتفاجئ من اللي شافوا، شاف دولة واقفة على رجليها كويس أوي، شاف دولة بتنتج وبتاكل وبتشرب ومفيش أي حاجة ناقصة، شاف دولة عندها مخزون استراتيجي محترم يقدر يقف قصاد أي حاجة صعبة، شاف دولة قادرة تنتج وسائل الوقاية اللازمة زي الكمامات وأجهزة التنفس والكحول وبتصدر كمان".

وقال عمرو أديب: "دلوقتي الناس اللى كانت عاملة فيه أبو العريف عرفت دور الجيش، الموضوع لما وصل للوباء وبقى فيها أرواح هتروح الناس بدأت تستوعب الدور العظيم اللي بيقوم بيه الجيش وضباطه المحترمين اللي بيعشقوا تراب البلد دي".

وزيرة الهجرة تكشف شرائح العالقين بالخارج وخطة استكمال إعادتهم للوطن

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، إن مفهوم العالق المصري المتواجد في الخارج، ينطبق على من سافر بشكل مؤقت بغرض السياحة أو مهمة عمل أو نشاط تجاري أو الطلاب أو الزيارات لأقاربهم، وهذه الشرائح تعمل الدولة على إرجاعهم وإعادتهم إلى وطنهم.

وأضافت: لذلك عندما بدأت الدولة تلتفت إلى هذه الفئات، بدأت الدولة في إعادتهم، وتم إرسال 5 رحلات للسعودية و5 للكويت، وطائرات لفرنسا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت وزيرة الهجرة، خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناة mbc مصر، أن من يصل إلى المطار يتم إجراء تحليل له لمعرفة هل أصيب بفيروس كورونا أم لا؟

وتابعت: لم يلتزم بعضهم بالعزل الصحي المنزلي، فقررت الدولة وضعهم في حجر صحي فور عودتهم، مشيرة إلى أن الأولوية للعالقين من الفئات التي تم ذكرها وليس للمقيمين في الخارج، ولكنهم ضمن خطة الوزارة لإعادتهم لوطنهم في حال عودتهم.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، أنها تتواصل بشكل شخصي مع غالبية العائدين إلى مصر من الخارج من العالقين، مؤكدة أنه بعد انتهاء فترة الحجر الصحي للعائدين حالياً، يجرى الالتفات للمقيمين وإعادتهم، موضحة أن قدرات استيعابية كبيرة مبذولة من الدولة لإعادة المصريين في الخارج، موضحة أن هناك شريحة هامة، وهم من توجهوا لقضاء شهر العسل في المالديف وبالي، وهم ضمن أولوياتنا لإعادتهم لأنهم غير قادرين على الاستمرار في العيش هناك ماديا.

وزير البترول يكشف تفاصيل تخفيض أسعار البنزين وأسباب ثبات سعر السولار

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن آلية تسعير المحروقات والبنزين، لا تعتمد منفردة على أسعار البترول العالمية فقط، وإنما تتم من خلال تقييم 3 أشهر بـ3 أشهر أخرى، مشيرا إلى أن البترول انهار في شهر مارس، موضحا أن الأسعار انهارت بشكل كبير، ولا يمكن الحكم بهذا السعر، وستعمل اللجنة المسئولة عن عمل دراسات، وأن التكلفة التي تتحملها الدولة ثابتة لا تتغير والسعر العالمي هو فقط من يتغير.

وأضاف وزير البترول، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" الذي يذاع على قناةmbc  مصر، أن لغة التعامل مع الشركاء الأجانب تتم بالأسعار العالمية مثلما يتم التعامل مع أسعار الذهب، مشيرا إلى أن أسعار المحروقات التي تم إقرارها جاءت وسط تذبذب في أسعار البترول في العالم، نتيجة لما خلفه فيروس كورونا المستجد.

وأوضح وزير البترول، أن تخفيضات أسعار البنزين والمحروقات ستتم بشكل حذر للغاية لأن هناك عدم استقرار في أسعار البترول، مؤكدا أن تلك القرارات لابد أن تكون متوزانة ويتم وضع كافة الاعتبارات، ولابد أيضا من النظر لمصالح الناس ومصالح الدولة في آن واحد.

وقال وزير البترول، إن سعر السولار لم يتغير سعره لأن المكون المحلي تم ضبطه وأصبح هناك إنتاج أكثر، ولكن في النهاية يتم استيراد كميات من الخارج لذلك لم يشهد تخفيضات كما شهدت أسعار البنزين، فضلا عن وجود تعريفات للنقل والشحن ومروره بعدة مراحل تسببت في استقرار سعره، موضحا أن استهلاك السولار ضعف استهلاك المحروقات الأخرى.

وأكد وزير البترول، أن هناك جنودا يعملون في الحقول على مدار 24 ساعة حتى في ظل فيروس كورونا مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة والعزل الصحي، موضحا أنه في أول مارس كان هناك حالة، وتم عزله والسيطرة على الأمر، وكان شخصا أجنبيا يعمل في إحدى الشركات الأجنبية، باعتبار أن تلك الشركات جزء من نسيج الصناعة في مصر.

وأوضح أن قطاع البترول يوفر كافة احتياجات الناس، وأن هناك احتياطيا استراتيجيا مناسبا في مصر، مشيرا إلى أن انخفاض أسعار البترول على المدى الطويل لن يكون جيدا، لأن هناك صناعات متعددة الجنسيات في مصر، وإذا وجدوا أن أسعار البترول منخفضة بشكل مستمر خلال الفترة القادمة قد يؤثر على استثماراتهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة