خالد صلاح

عدد الإصابات بفيروس كورونا فى أمريكا يصل نصف مليون إصابة

السبت، 11 أبريل 2020 01:14 ص
عدد الإصابات بفيروس كورونا فى أمريكا يصل نصف مليون إصابة تفشى فيروس كورونا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في أمريكا إلى  نصف مليون إصابة، بينما بلغ عدد الوفيات 18664 شخصا، وفقا لما نشره موقع وورلدميتر.

55
 
وقال تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، إن برنامج الغذاء العالمى سينشر 700 طائرة لنقل المدربين والفنيين بتكلفة 280 مليون دولار، متابعًا: "ندعو الدول المانحة إلى دعم برنامج الغذاء، ومبادرات الحماية من كورونا".

وأضاف "أدهانوم"، خلال مؤتمر صحفى لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة: "نحتاج إلى 100 مليون قناع وقفاز، و20 مليون شخص سوف يستفيدون منها".

وتابع: "نحن الآن في مرحة الذعر لأن هناك مرض خطير فتاك ينتشر، وهناك حالة رعب وحذر ومخاوف من فيروس كورونا على مستوى العالم".

وأكد أن التشخيص المبكر يساهم فى سرعة السيطرة على فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الأنظمة الصحية الضعيفة تعانى من انتشار الفيروس، متابعًا: "لا يمكن لبلد أن تقول أنها محصنة ضد فيروس كورونا".

ومن جانب آخر، قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، إن اليابان ربما تحتاج إلى تكثيف إجراءاتها للتعامل مع مرض كوفيد-19 بعد ظهور حالات فى بعض المناطق بالبلاد ليس لها صلات معروفة بمصادر أخرى للتفشي.

وقال مايكل ريان المدير التنفيذى لبرنامج الطوارئ الصحية بالمنظمة فى مؤتمر صحفى "شهدت اليابان حالات إصابة بكوفيد-19 فى ثلاث مقاطعات من بينها طوكيو دون أن يكون لها صلة بسلاسل الانتقال المعروفة".

وأضاف "هذا أمر سيء ولكنهم يبحثون فيه... وتطمئننى البيانات التى اطلعت عليها اليوم أنهم يتابعون ذلك بقوة" لكن ربما يتعين على اليابان تكثيف الإجراءات فى بعض المقاطعات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة