أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا يواصل حربه مع جنود الصف الأول من أطباء وممرضى مصر.. أحمد اللواح أول طبيب يستشهد بسبب كورونا.. مركز مجدى يعقوب يعلن إصابة 4 من طاقمه الطبى.. والفيروس يصيب ممرضا بمعهد القلب وآخرين بمعهد الكبد بالمنوفية

الجمعة، 10 أبريل 2020 11:00 م
كورونا يواصل حربه مع جنود الصف الأول من أطباء وممرضى مصر.. أحمد اللواح أول طبيب يستشهد بسبب كورونا.. مركز مجدى يعقوب يعلن إصابة 4 من طاقمه الطبى.. والفيروس يصيب ممرضا بمعهد القلب وآخرين بمعهد الكبد بالمنوفية كورونا يواصل حربه مع جنود الصف الأول من أطباء وممرضى مصر
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأطقم الطبية من التمريض والأطباء جنود الصف الأول المحاربين ضد فيروس كورونا، ولا يزال العدو الخفى الذى لا يمكن رؤيته بالعين المجردة يصيب أطباء وممرضين مصر والعالم، وليس بيدهم سلاح سوى قناع وملابس وقفازات طبية.

قد تنتهي الحرب بالوفاة أو بالتعافى بداية من أول طبيب مصري يستشهد أثناء حرب الكورونا الدكتور أحمد اللواح ولا زلنا كل يوم نسمع عن طبيب أو ممرض أو غيرهم من العاملين بالمستشفيات يصابون بسبب فيروس كورونا، فما نهاية هذه الحرب؟!

الدكتور أحمد اللواح أول طبيب يستشهد بسبب كورونا
 

 يعد  الدكتور أحمد اللواح أول طبيب مصري يستشهد بسبب حرب فيروس كورونا، وقد التقط أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، العدوى بفيروس كورونا، بعد مخالطته لإحدى الحالات المصابة.

وقد خضع اللواح للعزل الذاتي في منزله إلا أنه تدهورت حالته ونقل للمستشفى وتم وضعه على جهاز تنفس صناعي، حيث كان اللواح يعانى من ضيق حاد في التنفس وارتفاع في ضغط الدم، وبعد أن تحسنت حالته نقل لمستشفى آخر للعزل حدث تدهور مفاجئ وتوفى أمس الأثنين.

17 طبيباً يصابون بكورونا في معهد الأورام
 

أعلن المعهد القومي للأورام عن إصابة 17 حالة من الأطباء والممرضين بفيروس كورونا، وجاء ذلك بعد إصابة فرد من أطقم التمريض العاملة بمعهد الأورام، وقد فتحت جامعة القاهرة التحقيق حول الواقعة.

مركز مجدى يعقوب وإصابة 4 من طاقمه الطبي
 

أعلن مركز مجدى يعقوب للقلب فى أسوان، في بيان عبر صفحته الرسمية مساء أمس الأول الأربعاء، أنه تم اكتشاف 4 حالات إصابة بفيروس كورونا، منهم 3 يعملون فى طاقم الأمن ومريض وأنه تم عزل جميع المناطق التى وجدت بها الإصابات، وإخطار وزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة مع تعقيم كافة المناطق وتتبع دقيق لجميع المخالطين .

معهد القلب يعلن إصابة ممرض
 

قال الدكتور محمد أسامة مدير معهد القلب، في تصريحات صحفية اليوم، إنه تم اكتشاف حالة لممرض بمعهد القلب مصاب بفيروس كورونا، وانتقلت له العدوى عبر مريضة في مستشفى مبرة مصر القديمة، والتي مرت بالمعهد الأسبوع الماضي "للطوارئ".

 وقد تم نقل الممرض لمستشفى العزل، والعزل المنزلي لكافة الأطباء والطاقم الطبي المخالط وتعقيم المبنى وتطهيره.

طبيب بمستشفيات جامعة عين شمس يصاب بكورونا
 

وفى تصريحات له كشف الدكتور أيمن صالح مدير مستشفيات جامعة عين شمس، عن تفاصيل اكتشاف حالة إيجابية لطبيب امتياز من أطباء مستشفى النساء والتوليد بمستشفيات جامعة عين شمس.

وأوضح أن هذا الطبيب كان بصحبة والده الذى كان يعانى من ارتفاع في درجة الحرارة بإحدى مستشفيات وزارة الصحة وتم إجراء التحاليل لوالده وجاءت النتائج إيجابية.

وبعد إجراء تحليل للطبيب لأنه أحد المخالطين لوالده فجاءت نتيجته إيجابية وحاليا هو موجود في مستشفى العزل.

2 من الممرضين بمعهد الكبد بالمنوفية يصابان بكورونا
 

كشف الدكتور هشام عبد الدايم، عميد معهد الكبد القومي بجامعة المنوفية، عن إصابة اثنين من الممرضين داخل المعهد بفيروس كورونا المستجد، حيث أصيبت الحالتان أثناء عملهما بمستشفى خاص بالزيتون بمحافظة القاهرة، ومخالطتهما لحالات مصابة.

وتم عمل تحاليل pcr، للحالتين، و تأكيد إصابتهما وتم نقلهما إلى مستشفى العزل بمحافظة المنوفية.

 

إصابة ممرض بمستشفى سيد جلال التابعة لجامعة الأزهر

أعلن المركز الإعلامى بجامعة الأزهر، في بيان صحفى، إصابة ممرض يعمل بمستشفى سيد جلال بفيروس كورونا المستجد، وتم  نقله لمستشفى العزل بالنجيلة بمحافظة الإسماعيلية.

وكان الممرض كان قد أجرى عملية زراعة كلى بإحدى المستشفيات الكبرى ولم يحضر للعمل بمستشفى سيد جلال منذ 25 مارس الماضي.

إصابة ممرض في محافظة الأقصر

وأعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، أمس الأول الأربعاء، أنه تم اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا لممرض واحد، وتم على الفور عزل كافة المخالطين للحالة لمدة 14 يوماً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة