خالد صلاح

مساعد وزير التنمية المحلية: أى بناء مخالف سيجرى التعامل معه بالإزالة

الجمعة، 10 أبريل 2020 08:09 م
مساعد وزير التنمية المحلية: أى بناء مخالف سيجرى التعامل معه بالإزالة الدكتور خالد قاسم
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، إنه منذ توجيهات الرئيس السيسي، والجميع يكافح المخالفات والتعديات التي يقوم بها ضعاف النفوس من تجار الأزمات.

وأضاف، خلال مداخلة ببرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، الذى يقدمه الإعلامى  حسام الحداد، أنه تم تنفيذ 5000 حالة إزالة منذ توجيهات الرئيس، منها تعديات على أراضى الدولة والتعديات على أرض زراعية ومخالفات البناء.

وتابع: أن وزير التنمية المحلية شدد على المحافظين بأن تكون الحملات وإزالة التعديات على مدار اليوم وعدم الالتزام بأوقات الحظر فقط، وأكد أن أى بناء لا يحصل على تصريح رخصة وبناء وإزالة، سيتم إزالته على الفور وأى بناء مخالف سيتم التعامل معه بالإزالة، وهدم الفلل القديمة محل الدراسة، سيجرى دراستها إذا كانت ضمن التراث ومحل فحص وليس من السهولة استخراج رخصة هدم فيلات.

وكان تقرير لوزارة التنمية المحلية كشف عن نجاح المحافظات فى تنفيذ حوالى 1641 حالة إزالة لمخالفات البناء العشوائي والمخالف و377 حالة إزالة لتعديات علي أراضي وأملاك الدولة و1982 حالة إزالة لتعديات علي الأراضى الزراعية وذلك منذ توجيهات رئيس الجمهورية فيما يخص تعديات علي الأراضي الزراعية والتعدى على أراضى وأملاك الدولة ومخالفات مبانى .

وأشاد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية،  بالجهود المبذولة من المحافظين في هذا الملف الهام الذي يتابعه رئيس الجمهورية بصورة يومية لفرض هيبة الدولة وعدم السماح لأي تعديات لبعض المواطنين على أملاك الدولة خاصة خلال ساعات حظر التجول.

وأضاف شعراوى، أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء يتابع علي مدار اليوم مع الوزارة كل الجهود المبذولة بمحافظات الجمهورية المختلفة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية التي تولي هذا الملف أهمية قصوى، مطالبًا المحافظين بالاستمرار في استنفار كل الأجهزة المعنية لرصد جميع مخالفات البناء والتعدي علي أراضي وأملاك الدولة خلال فترات الحظر وعلي مدار اليوم والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم والإزالة الفورية لها، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية.

ووجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة تتابع علي مدار اليوم جهود المحافظات لحملات إزالة التعديات والمخالفات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة