خالد صلاح

بريطانيا تسجل 866 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع العدد لـ8114

الجمعة، 10 أبريل 2020 03:52 م
بريطانيا تسجل 866 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع العدد لـ8114 كورونا
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت سكاي نيوز عربية، في نبأ عاجل، منذ قليل، تسجيل 866 وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا في إنجلترا ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 8114.

وعبر الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، عن سعادته لخروج بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، من غرفة العناية المركزة خلال رحلة علاجه من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، متمنيًا له الشفاء العاجل من إصابته بالفيروس التاجى.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية، فى تغريده عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "سعيد جدا لسماع أن صديقى بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، خارج العناية المركزة.. أرسل له أفضل تمنياتى بالشفاء العاجل منه".يأتى هذا بعدما خرج بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى، من العناية المركزة جراء إصابته بفيروس كورونا، حسبما أفادت قناة سكاى نيوز فى خبر عاجل، الخميس، ووفقا لما نشرته وكالة "رويترز"، قال متحدث، "نُقل رئيس الوزراء هذا المساء من الرعاية الفائقة إلى جناحه (بالمستشفى) حيث سيحظى بمتابعة دقيقة فى هذه المرحلة المبكرة من تعافيه".

وكان رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون أمضى ليلة ثالثة فى العناية المركزة للعلاج من مضاعفات مرض كوفيد-19 الذى يسببه فيروس كورونا ولكنه يتحسن ويمكنه الجلوس، بينما تستعد حكومته لمناقشة مراجعة أكثر عمليات العزل العام صرامة فى تاريخ بريطانيا وقت السلم.

ونُقل جونسون (55 عاما) إلى مستشفى سانت توماس مساء يوم الأحد الماضي بعد استمرار معاناته من ارتفاع درجة الحرارة والسعال إلا أن حالته تدهورت يوم الاثنين وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة. وتلقى رئيس الوزراء علاجا بالأكسجين لكن لم يتم وضعه على جهاز التنفس الصناعى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة