خالد صلاح

الأوقاف: أغلقنا 20 ألف زاوية ولا نستطيع منع التجمعات بالمنازل لصلاة الجمعة

الجمعة، 10 أبريل 2020 11:01 م
الأوقاف: أغلقنا 20 ألف زاوية ولا نستطيع منع التجمعات بالمنازل لصلاة الجمعة جابر طايع
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف: "حذرت كثيرا من الزوايا وما يحدث فيها من أفكار متطرفة فى فهم الدين، حيث قمنا بغلق أكثر من 20 ألف زاوية فى الست سنوات الأخيرة والزوايا تمثل خطرا دائما على فهم الدين، والأصل هو إقامة الصلوات فى المساجد الكبرى المعروفة، مشيرًا إلى أن ما يحدث داخل المنازل من جمع الناس للصلاة فى منزل، كما فعل داعية سلفى فهذا ليس من اختصاصات وزارة الأوقاف لأنها تحدث داخل المنازل.

وتابع طايع، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج مساء dmcوالذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، أن وزارة الأوقاف أحكمت السيطرة على المساجد والزوايا، حيث قامت وزارة الأوقاف بفصل أكثر من عشرة أئمة لمخالفتهم الإجراءات والأوامر التى طالبت بها الأوقاف.

وكانت أكدت وزارة الأوقاف أنه لا صحة على الإطلاق للفيديو المفبرك بشأن خطبة مصطفى العدوى الجمعة بأحد المساجد اليوم.

وقالت الوزارة فى بيان اليوم: "نرجو من جميع وسائل الإعلام والتي تكن لها الوزارة كل تقدير تحري الدقة فيما تنشر من أخبار بشأنها في هذا الوقت الذي تقف فيه الوزارة على ثغر وطني هام ، وتهيب بكل وسائل الإعلام عدم الوقوع في فخ الفيديوهات المفبركة دون التحقق من مصدرها أو الأخبار التي لا أصل لها ، لأن الظرف الراهن لا يحتمل سوى الأخبار المحققة المدققة".

وتابعت وزارة الأوقاف فى بيانها: "قديما قال أحد أعلام الصحافة الخبرية الكبار:  لأن يفوتك عشرة أخبار أو حتى مائة خبر خير من أن تقع في نشر خبر  غير صحيح ، لما يترتب على التعجل في نشر الأخبار غير الصحيحة من فقدان المصداقية".

واختتمت وزارة الأوقاف قائلة: "ومن كان لديه أي معلومة صحيحة مدققة عن خطبة للمذكور  اليوم فعليه فقط أن يذكر اسم وعنوان المسجد الذي خطب فيه المذكور أو أي مسجد خطب فيه منذ صدور قرار الأوقاف بتعليق الجمع والجماعات بالمساجد".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة