وكيل إسكان النواب: توجيهات رئيس الوزراء باستمرار عمل المصانع تبقى الاقتصاد قويا

الأربعاء، 01 أبريل 2020 10:00 م
وكيل إسكان النواب: توجيهات رئيس الوزراء باستمرار عمل المصانع تبقى الاقتصاد قويا يسرى المغازى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس يسري المغازي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أهمية التوجيهات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى اليوم وطالب فيها، بالالتزام الصارم بتطبيق قواعد وإجراءات الحظر، والعمل في الوقت ذاته على عدم إعاقة حركة الشاحنات وعربات النقل، واستمرار عمل المصانع بكامل طاقتها بالتنسيق مع تلك المصانع حتى لا تتوقف عجلة الإنتاج، ومتابعة حركة الموانئ لضمان عدم تأثر الاقتصاد بصورة سلبية من جراء تلك الإجراءات.

وقال وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، في بيان له، إن توجيهات الرئيس السيسى جاءت في الوقت المضبوط تمامًا فالاقتصاد هو روح الحياة والاستمرارية وينغي ألا يكون فيروس كورونا دافعًا للتباطؤ أو الانهيار لا قدر الله.

وشدد وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، على توافر كل المستلزمات الطبية والاقتصادية بكل محافظة، وتوافر مخزون إستراتيجي من السلع وهو ما يجعل الحياة طبيعية تمامًا رغم المحاذير والإجراءات تجاه وباء كورونا.

وفى وقت سابق ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس المحافظين، من خلال تقنية الفيديوكونفرانس، بحضور اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.

وفي مستهل الاجتماع أكد رئيس الوزراء للمحافظين أن اللقاء الذى يتجدد بهم اليوم للمرة الثانية خلال أسبوع، يأتى بهدف متابعة الموقف على مستوى كل محافظة، وذلك فيما يتعلق بالالتزام الصارم بتطبيق قواعد وإجراءات الحظر، والعمل في الوقت ذاته على عدم إعاقة حركة الشاحنات وعربات النقل، واستمرار عمل المصانع بكامل طاقتها بالتنسيق مع تلك المصانع حتى لا تتوقف عجلة الإنتاج، ومتابعة حركة الموانئ لضمان عدم تأثر الاقتصاد بصورة سلبية من جراء تلك الإجراءات.

كما أكد مدبولي أن الاجتماع يستهدف أيضًا متابعة موقف المستلزمات الطبية بالمستشفيات بكل محافظة، لافتًا إلى التنسيق الكبير الذي يتم خلال هذه الفترة لتعويض أي نقص في المستلزمات الطبية سواء بالمستشفيات العامة أو الجامعية، مشيرًا إلى أن هناك خطة إذا استلزم الأمر في مرحلة ما ـ لا قدر الله ـ للإستفادة من خدمات المُستشفيات الجامعية في استقبال المرضى والمحتاجين للخدمات الطبية، ضمن خطة مكافحة فيروس كورونا، مضيفًا أنه ستكون هناك رؤية واضحة لذلك خلال الأسبوع المقبل، مؤكدا أن الأرقام تشير إلى أن الأمور حتى الآن ما زالت تحت السيطرة وفي حدود قدرة وزارة الصحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة