أكرم القصاص - علا الشافعي

فتحي يسير على خطى رونالدو وراؤول وروني ويبحث عن تحديات جديدة في رحلة الختام

الأربعاء، 01 أبريل 2020 06:40 م
فتحي يسير على خطى رونالدو وراؤول وروني ويبحث عن تحديات جديدة في رحلة الختام أحمد فتحي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الولاء للأندية صفة نادرة فى عدد قليل من لاعبى كرة القدم خلال الوقت الحالى، ففى ظل الأموال والصفقات الكبيرة التى يتم إبرامها لا يستطيع اللاعبون الصمود أمام هذا ويبقى البحث عن بناء رصيد مالى ضخم لتأمين المستقبل هو الهدف الأسمى لكل منهم.

وبالرغم من اختبار عدد قليل من اللاعبين شعار "سنظل أوفياء" والبقاء مع أنديتهم والاعتزال فيها ليظلوا أساطير لتلك الأندية، إلا أن الأغلبية تختار العروض الافضل والانتقال لناد جديد وتأمين المستقبل، وكان اخر هؤلاء نجم الأهلي المخضرم أحمد فتحي.

وفيما يلي بعض النجوم الذين اختارو أندية أخرى لإنهاء مسيرتهم فيها ..

1- أحمد فتحي

أحمد فتحي
أحمد فتحي

 

 

البداية مع نجم المنتخب الوطني المخضرم أحمد فتحي الذى رفض عرض النادي الأهلي بعدما عقدت لجنة الكرة اجتماعا مع اللاعب قدموا له خلالها عرضاً وطلب اللاعب مُهلة 48 ساعة لحسم موقفه وبعدما لم يرد على مسئولو النادى تم إعلان الموقف وتمنى الأهلى رسمياً التوفيق للاعب.

النادي الأهلي عرض التجديد موسمين مقابل 24 مليون جنيه بواقع 12 مليون جنيه مع إعفائه من نسبة المشاركة على أن يكون هو قائد الأهلى فى الموسم المقبل، فيما طلب اللاعب الحصول على مليون دولار فى الموسم أى 15 مليون و600 ألف جنيه ليتساوى مع أعلى لاعب بالفريق وهو على معلول، الذى يتقاضى مليون دولار موسمياً.

2- كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو


 

 

بالرغم من التقارير الاسبانية العديدة التى تحدثت عن رحيل كريستيانو رونالدو بسبب خلاف مع رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، إلا أن اللاعب نفى ذلك فى أكثر من مناسبة وقال انه كان يبحث عن تحد جديد.

كريستيانو رونالدو قضى 9 أعوام في ريال مدريد حقق خلالها كل شيئ حيث توج بـ4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وقد فاجئ الجميع في صيف 2018 وقرر الرحيل إلى صفوف يوفنتوس الايطالي.

3- دانييلي دي روسي

دي روسي
دي روسي


 

 

قبل نهاية الموسم الماضي قررت إدارة روما عدم تجديد تعاقدها مع قائد الفريق بعد وصل لعمر الـ 35 عاما، وأصبح اللاعب أمام خيارين إما الانتقال لناد آخر أو الاعتزال، فقرر أن يستكمل مسيرته والانضمام لنادي بوكا جونيورز الأرجنتيني رغم العروض الكبيرة من الأندية الإيطالية والأوروبية، من أجل تحقيق حلمه باللعب في ملعب لا بومبونيرا.

تجربة لم تستمر طويلا بسبب الإصابات في الأرجنتين وقرر بعدها المتوج بكأس العالم الاعتزال من أجل التفرغ لابنته

4- راؤول جونزاليس وإيكر كاسياس

راؤول وكاسياس
راؤول وكاسياس

 

 

الثنائي الأسطوري لنادي ريال مدريد وقعا على عقود طويلة الأمد مع الملكي، لكن رحل راؤول سريعا بعد أن قلت عدد مشاركاته واختار الانتقال إلى نادي شالكه الألماني ومن بعده السد القطري.

فيما ظل كاسياس في صفوف ريال مدريد حتى حدثت مشكلة مع جوزيه مورينيو المدير الفني الذي استبعد القديس من حساباته ليفضل كاسياس الرحيل إلى بورتو في 2016وقد أعلن اعتزاله مؤخرا على خلفية تعرضه لأزمة قلبية مع ناديه.

5- روني

روني
روني

 

الهداف التاريخي لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي قلت عدد مشاركاته مع ناديه مانشستر يونايتد فى موسمه الأخير بالنادي في عهد البرتغالي جوزيه مورينيو ليقرر الرحيل إلى صفوف إيفرتون النادي الذي بدأ فيه مسيرته، ثم احترف في الدوري الامريكي قبل العودة لاعبا ومدربا مع نادي ديربي كاونتي الانجليزي في دوري الدرجة الأولى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة