أكرم القصاص - علا الشافعي

CDC : نسبة مصابى كورونا من أصحاب الأمراض المزمنة وصلت 73%

الأربعاء، 01 أبريل 2020 11:00 م
CDC : نسبة مصابى كورونا من أصحاب الأمراض المزمنة وصلت 73% مرضى كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير  جديد صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إن 73 % من المرضى الأمريكيين الذين دخلوا المستشفى نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، يعانون من حالة كامنة أو مرض مزمن واحد على الأقل مثل السكرى والقلب.

وقال التقرير: "في الولايات المتحدة  يبدو أن الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية كامنة أو عوامل خطر أخرى معترف بها للنتائج الوخيمة من التهابات الجهاز التنفسي معرضون لخطر الإصابة بأمراض شديدة من فيروس كورونا أكثر من الأشخاص الذين لا يعانون من هذه الحالات".

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إن 71 % من المرضى الذين دخلوا المستشفى لايجابية إصابتهم بفيروس كورونا و 78 % من الذين تم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة لديهم حالات سابقة أو عوامل خطر، وكان 27 % فقط من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالإيجاب ولكن لم يتم إدخالهم إلى المستشفى لا يعانون من مشاكل صحية أساسية.

أكثر الحالات التي تم الإبلاغ عنها مسبقًا بين مرضى فيروس التاجي في الولايات المتحدة كانت مرض السكري ومرض الرئة المزمن وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولاحظ مركز السيطرة على الأمراض وفقا لما نشرته صحيفة SCIENCE ALERT   أن العديد من الحالات التي أبلغ عنها المرضى شائعة إلى حد ما بين الأمريكيين بشكل عام.

كما حذرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها من أن النتائج التي توصلت إليها لا تزال أولية وأن التحليل كان مقيدًا بعوامل مثل فقدان البيانات الصحية لحوالي 95 % من المرضى ، فضلاً عن قلة توافر اختبار فيروسات التاجية ، ونقص المعلومات حول النتائج طويلة المدى المرض.

ومع ذلك ، فإن النتائج المبكرة قابلة للمقارنة مع تلك الواردة من دول مثل الصين وإيطاليا ، التي شهدت معدلات أعلى من الوفيات والحالات الشديدة بين المرضى الذين يعانون من حالات صحية سابقة.

وجد المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن معدلات الوفيات بين مرضى أمراض القلب والسكري وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة وارتفاع ضغط الدم والسرطان كانت أعلى بكثير من المتوسط ​​على الصعيد الوطني ، في حين وجد المعهد الوطني الإيطالي للصحة أن 99 % من الناس الذي توفي بسبب فيروس كورونا  كان لديه حالة واحدة موجودة على الأقل.

وقال تقرير مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها: "يجب تطبيق استراتيجيات لحماية جميع الأشخاص وخاصة أولئك الذين يعانون من ظروف صحية كامنة ، بما في ذلك التباعد الاجتماعي وغسل اليدين ، من قبل جميع المجتمعات وجميع الأشخاص للمساعدة في إبطاء انتشار وباء كورونا.

وأوصت  CDC  بأن على أي شخص يعاني من حالة صحية كامنة يعاني من أعراض الاصابه بفيروس كورونا  والتي غالبًا ما تشمل الحمى والسعال وضيق التنفس  الاتصال فوراً بمقدم الرعاية الصحية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة