خالد صلاح

تذبذب الأوضاع بين الـ3 دول الأوروبية الأكثر تعرضا لـ كورونا.. تراجع وفيات كوفيد 19 فى إيطاليا.. السلطات الإسبانية تعلن وصولها لفترة الذروة فى الإصابات.. وأعلى حصيلة وفيات يومية بفرنسا بـ509 حالات خلال 24 ساعة

الأربعاء، 01 أبريل 2020 10:28 م
تذبذب الأوضاع بين الـ3 دول الأوروبية الأكثر تعرضا لـ كورونا.. تراجع وفيات كوفيد 19 فى إيطاليا.. السلطات الإسبانية تعلن وصولها لفترة الذروة فى الإصابات.. وأعلى حصيلة وفيات يومية بفرنسا بـ509 حالات خلال 24 ساعة كورونا-ارشيفية
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين ارتفاع وانخفاض فى أعداد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا، تتذبذب حصيلة الضحايا فى الدول الأوروبية الثلاث الأكثر تعرضا لتفشى الفيروس وهما إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، ففى الوقت الذى تراجعت فيه الوفيات بروما أعلنت إسبانيا أنها وصلت إلى وقت الذروة، فيما أعلنت باريس أعلى حصيلة وفيات بفرنسا، وقالت وكالة الحماية المدنية فى إيطاليا، بحسب شبكة سكاى نيوز الإخبارية، إن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا قفز بواقع 727 حالة إلى 13155، وهو ما يمثل زيادة أقل قليلا من تلك المسجلة الثلاثاء، وأدنى عدد يومى للوفيات بالمرض فى البلاد منذ 26 مارس لكن عدد الإصابات الجديدة ارتفع بوتيرة أكبر من اليوم السابق، حيث زاد بواقع 4782 حالة مقارنة بزيادة قدرها 4053 إصابة ليرتفع بذلك العدد الإجمالى للإصابات فى إيطاليا إلى 110574.

وذكرت الشبكة الإخبارية أن إسبانيا أعلنت تسجيل رقم قياسى جديد فى عدد الوفيات اليومى بفيروس كورونا المستجد، بلغ 864 فى 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات الى أكثر من 9 آلاف، وذلك بعد شهرين من الكشف عن الإصابة الأولى فى البلاد، وسجلت إسبانيا ثانى أكبر عدد من الوفيات نتيجة الوباء بعد إيطاليا، إذ أودى الفيروس بحياة 9053 شخصا فيما بلغ عدد الإصابات المؤكدة 102136 حالة إلا أن وزارة الصحة الإسبانية تشير الى أن وتيرة الإصابات الجديدة مستمرة فى التراجع، من 20 فى المئة قبل أسبوع إلى 8.2 فى المئة.

ويواصل معدل الزيادة فى الوفيات التراجع أيضا من 27 فى المائة قبل أسبوع إلى 10,6 فى المائة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، كما يزداد عدد المتعافين ليبلغ 22647، أى حوالى 20 فى المائة من مجموع الإصابات، كما أن عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج فى المستشفى والموجودين فى وحدات العناية المركزة ينخفض، ما يشير إلى أن الوباء وصل إلى ذروته، بحسب فرناندو سايمون، رئيس وحدة تنسيق الطوارئ بوازرة الصحة.

وقال سايمون الذى تم تشخيص إصابته بالفيروس هذا الأسبوع: "المسألة المهمة الآن لا تتعلق بما إن كنا وصلنا إلى الذروة أم لا، يبدو أننا قد وصلناها، والأعداد تتراجع، وفى مقدمة الأولويات الحرص على أن تكون منظومة الصحة قادرة على ضمان التغطية الملائمة لجميع المرضى، ويخضع الإسبان البالغ عددهم 47 مليونا لتدابير عزل هى الأكثر تشددا فى أوروبا، ولا يمكنهم مغادرة منازلهم إلا لشراء الطعام، وتلقى العلاج، وتنزيه كلابهم.

فيما ذكر موقع العربية أن فرنسا سجلت 509 وفيات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة فى أعلى حصيلة يومية منذ بدء تفشى الوباء، ما يرفع عدد المتوفين جراء كوفيد-19 فى المستشفيات الفرنسية إلى 4,032 شخصا، وقال مدير عام الصحة فى فرنسا جيروم سالومون، إن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد الذين أدخلوا المستشفيات بلغ 24,639 شخصا بينهم 6,017 فى العناية المشددة، علما أن الحصيلة اليومية للوفيات بلغت الثلاثاء 499 حالة.

وتقتصر حصيلة وفيات كورونا المعلنة فى فرنسا – بحسب موقع العربية - على الذين توفوا فى المستشفيات الفرنسية ولا تشمل الذين قضوا فى منازلهم أو فى دور رعاية المسنين، وفى مواجهة الضغط الكبير الذى تصادفه طواقم الإنعاش جراء العدد الكبير من المصابين الذين يحتاجون لعناية مشددة، تعمد فرنسا إلى نقل عدد من المرضى إلى المناطق الأقل تأثرا بالفيروس، تم نقل 36 مريضا فى قطارين فائقى السرعة من باريس إلى منطقة بروتانيى فى غرب البلاد.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة